العدد 4135 - الأربعاء 01 يناير 2014م الموافق 28 صفر 1435هـ

الرميحي يكرم الفائزين في المسابقة الوطنية الشعرية ولجنة التحكيم

كرم رئيس هيئة شئون الإعلام علي محمد الرميحي، الفائزين في المسابقة الوطنية الشعرية ولجنة تحكيم المسابقة والتي انطلقت عبر إذاعة البحرين في بداية شهر ديسمبر 2013 بمناسبة احتفالات المملكة بأعيادها الوطنية، إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح ككيان عربي إسلامي عام 1783 ميلادية، والذكرى 42 لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 14 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك لمقاليد الحكم.

وأشاد الرميحي بالمستوى المتميز للشعراء المشاركين في المسابقة والذين جسدوا بقصائدهم الجميلة المنجزات والمكتسبات الحضارية التي حققتها مملكة البحرين في العهد الزاهر والميمون لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وصاغوا مشاعرهم حباً وولاءً للمملكة وقيادتها الحكيمة.

كما نوه رئيس هيئة شئون الإعلام بجهود لجنة تحكيم المسابقة والمكونة من الشاعر حسن سلمان كمال والشاعر مبارك عمرو العماري والشاعر محمد خلف الخلف، مثنياً على العمل المتميز الذي قم به فريق العمل الإذاعي في إبراز المسابقة وإخراجها بالشكل الجميل.

من جهتهم قدم أعضاء لجنة التحكيم والشعراء الفائزون الشكر لرئيس هيئة شئون الإعلام على دعمه للشعر والشعراء في مملكة البحرين، مضيفين أن مثل هذه المسابقات الشعرية تثري الساحة الشعرية وترفدها بالمواهب التي تحفظ تاريخ وتراث الآباء ولأجداد.

الجدير بالذكر أنه تم تأهل 21 شاعر وشاعرة للمرحلة الأخيرة من المسابقة الشعرية الوطنية بعد اجتيازهم لشروط المسابقة، وقد تم بث قصائدهم على موجات البرنامج العام 102,3 وبحرين إف.إم 93,3 والشبابية 98,4 .

وفاز بالمركز الأول الشاعر محمد منصور آل مبارك ، وبالمركز الثاني الشاعر نواف المحمود وبالمركز الثالث الشاعر عبدالله خالد الخالدي.

كما تم تأليف موسيقي وطنية خاصة لتكون ثيمة المسابقة قام بتأليفها الموزع الموسيقي جمال القائد، وأشرف على المسابقة الشاعر يونس العيد وأخرجها إذاعياً المخرج أحمد العبيدلي.

حضر المقابلة مدير إذاعة البحرين يونس سلمان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً