العدد 4135 - الأربعاء 01 يناير 2014م الموافق 28 صفر 1435هـ

مقتل امرأة في شمال لبنان في تبادل إطلاق نار تلا التفجير في الضاحية الجنوبية

طرابلس (لبنان) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

قتلت امرأة واصيب اربعة اشخاص آخرين بجروح اليوم الخميس (2 يناير/ كانون الثاني 2014) في تبادل اطلاق نار بين سنة وعلويين في طرابلس في شمال لبنان، على خلفية الانفجار الذي وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله الشيعي، بحسب ما ذكر مصدر امني لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر "بعد انفجار الضاحية الجنوبية بعد ظهر اليوم، اطلق الرصاص ابتهاجا في منطقة باب التبانة ذات الغالبية السنية في طرابلس، ما استفز منطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية المقابلة".

واضاف "تطور الامر الى تبادل اطلاق نار بين المنطقتين تسبب بمقتل امرأة وجرح شخصين في جبل محسن، وسقوط ثلاثة جرحى آخرين في باب التبانة".

ومنذ بداية النزاع في سوريا المجاورة، حصلت 18 جولة من القتال بين منطقتي جبل محسن المؤيدة للنظام السوري وباب التبانة المتعاطفة مع المعارضة السورية اوقعت عشرات القتلى، وساهمت في اذكاء النعرات الطائفية في البلد ذي التركيبة الطائفية والسياسية الهشة.

ووقع الانفجار الخميس في الشارع العريض في حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت واوقع اربعة قتلى و77 جريحا، بحسب وزارة الصحة.

وكان انفجار اودى في 27 كانون الاول/ديسمبر في بيروت بحياة السياسي المناهض لحزب الله ودمشق محمد شطح وسبعة اشخاص آخرين. واتهمت قوى 14 آذار التي ينتمي اليها شطح حزب الله والنظام السوري بالجريمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً