العدد 4136 - الخميس 02 يناير 2014م الموافق 29 صفر 1435هـ

انطلاق مهرجان «شاعر الحسين 6» بالبلاد القديم الليلة

عبدالجليل الصفار
عبدالجليل الصفار

تنطلق مساء اليوم الجمعة (3 يناير/ كانون الثاني 2014) فعاليات مهرجان شاعر الحسين السادس، الذي ينظمه مأتم أنصار الحق بالبلاد القديم، يشهد تنافس 94 قصيدة على لقب المسابقة من سبع دول عربية هي: (البحرين، السعودية، الكويت، العراق، سوريا، لبنان، مصر).

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة عبدالجليل الصفار أن المهرجان الختامي الذي سيكون في صالة مسجد العمار بالبلاد القديم سيتضمن إلقاء القصائد الحائزة المراكز الستة الأولى، يتخللها تعليق أعضاء لجنة التحكيم، ثم تصويت حضور الحفل على لقب «شاعر الجمهور»، قبل أن يتم إعلان النتائج النهائية، وتكريم الشعراء والشاعرات حتى المركز الثاني عشر، وأخيراً توزيع الجوائز والدروع وشهادات التكريم، كما سيتم الاحتفاء بإحدى الشخصيات البحرينية ذات النتاج الأدبي والعلمي كضيف شرف وهو الباحث والمؤلف الموسوعي الشيخ محمد عيسى المكباس تقديراً لجهوده في حفظ التراث البحريني، وسيتوّج الحفل بقصيدة شرفية للشاعر غازي الحداد.

ونوّه الصفار إلى أن الجمهور المشارك سيكون له إسهام في التصويت على شاعره المفضل، كما تنتظره مجموعة من المطبوعات والهدايا، حيث سيتم السحب بالقرعة على جائزتين للنساء وأخريين للرجال من الحضور. يذكر عشرات الشعراء المبدعين من البحرين والدول المجاورة يشاركون سنوياً في المسابقة الشعرية التي تتمحور أهدافها حول إبراز الطاقات الشعرية وتسليط الضوء على القصيدة الحسينية على المستوى التحليلي والنقدي، مع إبراز البعد الإنساني المضيء في قضية كربلاء. وتضم لجنة التحكيم هذا العام كلاً من: حسين أحمد السندي، وزكريا رضي، وعبدالجبار علي حسن. وفي العام الماضي توجت الشاعرة البحرينية إيمان عبدالنبي دعبل بلقب المسابقة، فيما فاز الشاعر السعودي علي حسن الناصر من القطيف بلقب شاعر الجمهور.

العدد 4136 - الخميس 02 يناير 2014م الموافق 29 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:55 ص

      الشكر

      بارك الله بشخصيات وشباب بلاد القديم على تنظيم مهرجان شاعر الحسين حيث أنه في كل عام يتقدم إلى الامام وهو من الفعاليات التي نكون بنظارها في كل عام.
      شكراً لكم أهالي بلاد القديم

    • زائر 1 | 11:17 م

      شاعر الحسين

      نشكر جهود القئمين على هذا المشروع الكبير ونتمنى الاستمراية لعقود قادمة

اقرأ ايضاً