العدد 4136 - الخميس 02 يناير 2014م الموافق 29 صفر 1435هـ

بطولة اسبانيا: العجلة تعود للدوران باختبارات سهلة لثلاثي المقدمة

تعود عجلة الدوري الاسباني لكرة القدم الى الدوران باختبارات سهلة لثلاثي المقدمة برشلونة واتلتيكو مدريد وريال مدريد في المرحلة الثامنة عشرة وذلك بعد توقف لمدة اسبوع بسبب اعياد الميلاد والسنة الجديدة.

ويلتقي برشلونة المتصدر (46 نقطة) مع ضيفه التشي الرابع عشر بعد غد الاحد، ويحل اتلتيكو مدريد الثاني بفارق الاهداف خلف برشلونة، ضيفا على ملقة العاشر، فيما يستضيف ريال مدريد الثالث سلتا فيغو الخامس عشر الاثنين المقبل في ختام المرحلة.

في المباراة الاولى، تبدو حظوظ برشلونة كبيرة لتحقيق الفوز الثالث على التوالي والسادس عشر هذا الموسم عندما يستضيف التشي الذي تعرض لثلاث هزائم متتالية.

ويعول الفريق الكاتالوني على عاملي الارض والجمهور وترسانته الزاخرة بالنجوم في مقدمتها البرازيلي نيمار والتشيلي اليكسيس سانشيز وفرانشيسك فابريغاس في ظل غياب النجم الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي بسبب الاصابة.

وتعافى ميسي من الاصابة في الفخذ الايسر حيث خضع للعلاج في الارجنتين وعاد بالامس الى تدريبات برشلونة.

وقال ميسي "سألتحق بتدريبات الفريق ومع المجموعة، وبعد ذلك سنرى ما اذا كان بامكاني اللعب".

وخضع ميسي، الذي تعرض للاصابة منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، الى علاجات مكثفة في فونيس بالقرب من مسقط رأسه روزاريو واظهرته صور فيديو نشرها التلفزيون الارجنتيني يتدرب بقساوة تحت درجة حرارة قوية.

واعرب ميسي عن امله في ان يمر العام 2014 دون تعرضه للاصابات التي أثرت كثيرا على مستواه والنادي الكاتالوني منذ نيسان/ابريل الماضي، بيد ان ذلك لم يمنعه من التواجد ضمن الثلاثي المرشح لجائزة افضل لاعب في العالم والتي نالها في الاعوام الاربعة الاخيرة، حيث يتنافس مع مهاجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو ومهاجم بايرن ميونيخ الالماني الدولي الفرنسي فرانك ريبيري.

وتلقى الفريق الكاتالوني الضوء الاخر بعودة حارس مرماه الدولي فيكتور فالديز الى التشكيلة الاساسية بعد تعافيه من الاصابة في ربلة الساق تعرض لها في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ايضا مع منتخب بلاده ضد جنوب افريقيا في مباراة دولية ودية.

واوضح برشلونة في بيان له: "انه خبر سار للفريق، بعد الحصة التدريبية لبعد ظهر امس الخميس، أعطى الاطباء الضوء الاخضر لفالديز باللعب".

وفي المباراة الثانية، يمني اتلتيكو مدريد النفس بمواصلة انتصاراته المتتالية التي بلغت 4 قبل توقف الدوري قبل اسبوعين وذلك عندما يحل ضيفا على ملقة.

وابلى اتلتيكو مدريد البلاء الحسن منذ بداية الموسم الحالي وفرض نفسه منافسا قويا لبرشلونة متوفقا على جاره ريال مدريد حيث هزم الاخير 1-صفر في سانتياغو برنابيو.

ويملك اتلتيكو مدريد قوة ضاربة في خط الهجوم صاحب المركز الثالث في الليغا برصيد 46 هدفا بفارق 3 اهداف خلف برشلونة وريال مدريد، بقيادة دييغو كوستا صاحب المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 15 هدفا بفارق هدفين خلف رونالدو المتصدر، وراوول غارسيا صاحب 5 اهداف.

وعزز اتلتيكو مدريد صفوفه بالتعاقد مع لاعب الوسط الارجنتيني الدولي خوسيه سوسا على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم الحالي قادما من ميتاليست خاركيف الاوكراني.

ودافع سوسا (28 عاما) سابقا الوان بايرن ميوينخ الالماني ونابولي الايطالي، وهو يامل في تعزيز حظوظه بالمشاركة في مونديال البرازيل 2014 علما بانه خاض 7 مباريات في التصفيات المؤهلة.

وعمل سوسا مع مدرب اتلتيتكو مواطنه دييغو سيميوني في نادي استوديانتيس لا بلاتا عام 2006.

بيد ان رحلة اتلتيكو مدريد ستكون محفوفة بالمخاطر كون ملقة استعاد عافيته في المرحلتين الاخيرتين وحقق فوزين ثمينين ابعداه نسبيا عن منطقة الخطر.

وفي الثالثة، يخوض ريال مدريد اختبارا سهلا امام ضيفه سلتا فيغو.

واستعد النادي الملكي جيدا للنصف الثاني من الموسم وخاض مباراة ودية مع باريس سان جرمان الفرنسي امس الخميس في الدوحة حسمها في صالحه بهدف وحيد سجله الواعد خيسيه رودريغيز علما بان مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي اشرك فريقين مختلفين في شوطي المباراة.

ويملك ريال مدريد الاسلحة اللازمة لحسم نتيجة المباراة في صالحه في مقدمتها رونالدو والارجنتيني انخل دي ماريا والفرنسي كريم بنزيمة.

وفي باقي المباريات، يلعب غدا بلد الوليد بيتيس اشبيلية، وفالنسيا مع ليفانتي، والميريا مع غرناطة، والاحد اشبيلية مع خيتافي، واوساسونا مع اسبانيول، وريال سوسييداد مع اتلتيك بلباو، والاثنين رايو فايكانو مع فياريال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً