العدد 4136 - الخميس 02 يناير 2014م الموافق 29 صفر 1435هـ

اللجنة العليا تعتمد جدول المباريات و"الأحمر" يفتتح البطولة بلقاء الصين

المنامة - اللجنة الإعلامية للبطولة الآسيوية السادسة عشرة لكرة اليد 

تحديث: 12 مايو 2017

اعتمدت اللجنة العليا المنظمة للبطولة الآسيوية السادسة عشرة لكرة اليد جدول المباريات للبطولة التي تنطلق على أرض مملكة البحرين في 25 يناير / كانون الثاني 2014 وحتى السادس من شهر فبراير / شباط المقبل، وذلك بعد إجراء التغييرات الطفيفة على الجدول العام وفقاً للأفضلية التي تعطى للبلد المستضيف في إختيار موعد المباريات.

وتم تأخير موعد مباراة منتخبنا أمام نظيره الإيراني في الدور التمهيدي والتي تقام في الثاني من فبراير الى الساعة السابعة مساء بدلاً من الساعة الثالثة، بهدف منح الجمهور البحريني فرصة الحضور الى المباراة في وقت مناسب وحتى تكون آخر مباريات المجموعة الاولى في هذا الدور.

ويفتتح منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد بلقاء المنتخب الصيني في إطار المجموعة الأولى وذلك عند تمام الساعة السابعة، في حين يسبق اللقاء الافتتاحي لقاء منتخبي اوزباكستان والسعودية، ومنتخبي إيران كوريا الجنوبية وذلك ضمن منافسات البطولة الآسيوية التي تحتضنها العاصمة المنامة في الفترة من 25 يناير وحتى 6 فبراير المقبل.

وحددت اللجنة المنظمة للبطولة صالة إقامة البطولة وذلك بمدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، حيث ستحتضن كافة المنافسات بدءاً من المباراة الافتتاحية حتى الدور النهائي، فيما حددت صالة اتحاد اليد بأم الحصم مسرحاً لمباريات تحديد المراكز.

ووزعت المنتخبات الاثنى عشر المشاركة على مجموعتين تربع منتخب كوريا الجنوبية على هرم المجموعة الأولى باعتباره بطلاً للنسخة الماضية، بالإضافة الى منتخبات المملكة العربية السعودية، جمهورية إيران الإسلامية، جمهورية أوزباكستان الإسلامية، جمهورية الصين الشعبية الاشتراكية الى جانب المنتخب البحريني ( المستضيف). في حين تربع المنتخب القطري على هرم المجموعة الثانية التي ضمت منتخبات الامبراطورية اليابانية، دولة الامارات العربية المتحدة، دولة الكويت، جمهورية العراق وسلطنة عمان، وستقام جميع لقاءات البطولة في الفترة المسائية، بحيث تنطلق المباراة الأولى عند تمام الساعة الثالثة، والثانية الساعة الخامسة، والثالثة عند تمام الساعة السابعة.

وتتأهل ثلاثة منتخبات آسيوية الى مونديال العالم، بالإضافة الى منتخب قطر البلد المنظم لكأس العالم المقبلة في شهر يناير 2015.

وسيشهد اليوم الثاني إقامة ثلاث لقاءات أيضاً، الأول يجمع منتخبي الكويت واليابان، يليه لقاء منتخبي الامارات وقطر، ومن ثم منتخبي العراق وعمان، في حين سيشهد اليوم الثالث عودة المجموعة الأولى ولقاء منتخبي إيران والسعودية يليه لقاء كوريا والصين، ثم لقاء منتخبنا الوطني واوزباكستان.

اليوم الرابع الموافق الثامن والعشرين من يناير سيشهد لقاء منتخبي اليابان والامارات، يليه لقاء منتخبي العراق وقطر، وينتهي بلقاء الكويت وعمان، في حين سيلتقي في اليوم الخامس اوزباكستان وكوريا، يليه لقاء إيران والصين، ويختتم بلقاء البحرين والسعودية.

وسيشهد اليوم السادس لقاء العراق والامارات، ثم لقاء عمان واليابان ويختتم بلقاء قطر والكويت، وفي اليوم الذي يليه الموافق 31 يناير يلتقي ايران وازباكستان، يليه لقاء منتخبي السعودية والصين، وفي حين يلتقي منتخبنا الوطني بالمنتخب الكوري.

ويلتقي في الجولة قبل الأخيرة من المجموعة الثانية الامارات مع الكويت، تليها اليابان والعراق ثم قطر وعمان وذلك يوم السبت الموافق الأول من فبراير، في حين تختم منافسات الدور الأول للمجموعة الأولى في اليوم الذي يليه الموافق الثالث من فبراير بلقاء منتخبي أوزباكستان والصين، يليه لقاء كوريا والسعودية ثم لقاء منتخبنا الوطني والمنتخب الإيراني.

ويحدد المتأهلين بشكل رسمي للدور نصف النهائي من المجموعة الثانية يوم الاثنين الموافق الثالث من فبراير بلقاء عمان والامارات،يليه العراق والكويت ويختتم بلقاء منتخبي قطر واليابان.

وستخلو البطولة من أيام الراحة طوال مرحلتي الدور التمهيدي والدور النهائي، علماً أن نظام البطولة يمنح كافة الفرق الاستفادة المثلى من البطولة بلعب أكبر عدد مباريات، حيث سيلتقي الفرق غير المتأهلة للدور النصف النهائي يوم الخامس من فبراير لتحديد المراكز من الخامس وحتى الثاني عشر، لتختتم البطولة في السادس من فبراير بالمباراة النهائية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً