العدد 4136 - الخميس 02 يناير 2014م الموافق 29 صفر 1435هـ

الجهاد الإسلامي ولجان المقاومة تحذران من الاستجابة لخطة كيري

غزة, فلسطين - يو بي أي 

تحديث: 12 مايو 2017

حذرت حركة الجهاد الإسلامي، ولجان المقاومة في فلسطين، اليوم الجمعة (3 يناير / كانون الثاني 2014) من خطورة ما وصف بـ"خطة كيري" ودعتا لبرنامج وطني موحد للحفاظ على الثوابت الفلسطينية.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي ، في كلمة له خلال احتفال بغزة، إن وزير الخارجية الامريكية جون كيري الذي يزور المنطقة للمرة العاشرة" يضغط على الفلسطينيين لتوقيع اتفاق مرحلي ينتقص من الحقوق الفلسطينية ويستمر لسنوات طويلة على غرار اتفاق أوسلو الذي وقع في حينه لخمس سنوات واستمر لعشرين عاما".

وأضاف ان "الاحتلال قام تحت غطاء المفاوضات اتفاقية أوسلو بتوسيع المستوطنات وتهويد القدس والمسجد الاقصى وتقسيمة علاوة على مصادرة اكثر من نصف الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية". ودعا الفصائل الفلسطينية "للتوحد ورفض الانقسام والإجماع على استراتيجية وطنية تحافظ على الثوابت الفلسطينية" . ووصل كيري مساء اليوم الجمعة إلى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بعد لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للمرة الثانية اليوم، في إطار الجهود الأميركية للتوصل لاتفاق إطار لقضايا الوضع النهائي الدائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين. بدورها، حذرت لجان المقاومة في فلسطين من خطورة خطة " إتفاق الإطار"معتبرة أنها "تهدف بكل تأكيد لتكريس السيطرة الصهيونية على الأرض الفلسطينية في الأغوار الفلسطينية والضفة الغربية والقدس المحتلة وإلغاء حق عودة اللاجئين الفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية" .

وقالت لجان المقاومة في بيان تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، إن "اتفاق الإطار الذي يسعى له الإرهابي كيري سيشرعن المستوطنات الصهيونية وسيعزز الاعتراف بيهودية الكيان الصهيوني وحدود آمنة لهذا الكيان الغاصب تسمح له بالسيطرة والإستيطان في الأغوار" . ودعت إلى "وقف هذه المفاوضات العقيمة" ، مطالبة بـ"العودة إلى خيار الشعب الفلسطيني خيار الجهاد والمقاومة كسبيل وحيد ومجدي في المواجهة مع الصهاينة واسترداد الحقوق وتحرير الأرض بالقوة" .

وناشدت القوى والفصائل الفلسطينية "مغادرة مربع الشرذمة والانقسام والالتفاف حول برنامج وطني موحد يحافظ على المبادئ والحقوق الثابتة لشعبنا ويتصدى لكافة المؤامرات والمخططات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية" .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً