العدد 4137 - الجمعة 03 يناير 2014م الموافق 01 ربيع الاول 1435هـ

اتفاق لنقل طفلة أعلنت وفاتها إكلينيكيا إلى مستشفى آخر دون رفع جهاز التنفس

سيسمح لأسرة طفلة تبلغ من العمر 13 عاما أعلنت وفاتها اكلينيكا بعد مضاعفات إثر جراحة لاستئصال اللوزتين بنقل الطفلة إلى مستشفى آخر دون رفعها من على جهاز التنفس الصناعي حتى يستمر قلبها والرئتان في العمل.

قال المتحدث باسم المستشفى سام سينجر إنه جرى الاتفاق يوم أمس الجمعة (3 يناير/ كانون الثاني 2014) بين مستشفى الأطفال ومركز الأبحاث في اوكلاند وأسرة جاهي مكماث بالسماح بنقل الطفلة إذا تمكنت الأسرة من تحقيق ذلك قبل الساعة 0100 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء عندما ينقضي الموعد المحدد لابقائها على جهاز التنفس الصناعي.

وكانت مكماث دخلت مستشفى الأطفال في التاسع من ديسمبر كانون الأول لاستئصال اللوزتين إلا أنها بعد الجراحة بدأت تنزف بشكل كبير وتعرضت لسكتة قلبية وتورم في المخ.

وأعلن المستشفى وفاتها اكلينيكا بعد ثلاثة أيام واعتزم رفعها من على جهاز التنفس الصناعي إلا أن عائلتها لجأت للمحكمة لابقائها على الجهاز. واكتسبت القضية اهتماما دوليا.

وكرر سينجر أمس الجمعة موقف المستشفى بأن الأطباء سيرفعون مكماث من على جهاز التنفس الصناعي مساء يوم الثلاثاء إلا إذا كان هناك حكم من المحكمة يحول دون ذلك.

وذكر الجانبان أنه حتى تنقل الطفلة يجب أن توفر عائلتها وسيلة نقل وتعثر على مكان آخر مستعد لاستقبالها.

وقال مسؤولو المستشفى إنهم ومسئولون في قطاع الصحة يحققون لمعرفة كيف أدت جراحة عادية إلى وفاة الطفلة وأضافوا أنهم يتفهمون مأساة الأسرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:27 ص

      رحمتك يا رب

      رحمتك يا رب والله يصبر اهلها
      هاي لو في بحرين جان ناس بيقولون هاي بسبب اطباء الموقوفين

اقرأ ايضاً