العدد 4137 - الجمعة 03 يناير 2014م الموافق 01 ربيع الاول 1435هـ

البنتاجون يقلص المناطق التي يحصل فيها العسكريون على بدل مخاطر

قالت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) يوم أمس الجمعة (3 يناير/ كانون الثاني 2014) انها خفضت بواقع الثلث قائمة الاماكن التي يحصل فيها الجنود الأميركيون على بدل مخاطر نقدي مستبعدة اماكن مثل البحرين والسعودية والخليج في خطوة من المتوقع ان تقلص النفقات بواقع 100 مليون دولار سنويا.

وقال البنتاجون في بيان "الخطر الوشيك بوقوع ضرر بدني للعسكريين الأميركيين بسبب التمرد المدني او الحرب الاهلية او الارهاب او اوضاع وقت الحرب تقلص بشكل كبير في دول كثيرة.

ونتيجة لذلك سيتم خفض بدل المخاطر النقدي في هذه المناطق." وتأتي البحرين من بين اكثر من عشر مناطق استبعدت من القائمة الجديدة التي تسري من اول يونيو حزيران حيث يوجد مقر الاسطول الامريكي الخامس بالاضافة الى الممرات المائية في الخليج وبحر العرب والبحر الاحمر حيث تنشر البحرية الامريكية سفنها بانتظام.

واستبعدت ايضا الكويت وقطر والسعودية وسلطنة عمان ودولة الامارات العربية المتحدة وقرغيزستان واوزبكستان من قائمة الدول التي يحصل فيها العسكريون الامريكيون على بدل خطر وشيك.

وللجيش الامريكي قوات في العديد من هذه الدول ايضا. وفي حالات كثيرة استبعد ايضا المجال الجوي فوق هذه الدول او الممرات المائية من القائمة.

وسيستمر العسكريون في الحصول على بدل خطر وشيك للخدمة في دول مثل افغانستان والعراق حيث خاضت الولايات المتحدة حروبا خلال العشر سنوات الاخيرة.

وسيحصلون ايضا على هذا البدل النقدي في الاردن وتركيا المجاورين لسوريا. ويقع البحر القريب من الصومال الذي ينشط فيه القراصنة ضمن قائمة البدل النقدي للخطر الوشيك.

ويأتي ضمن القائمة ايضا جوانتانامو باي في كوبا بالاضافة الى اسرائيل واذربيجان ومدينة اثينا باليونان.

وقال الكولونيل ستيف وارين المتحدث باسم البنتاجون ان وزارة الدفاع انفقت نحو 500 مليون دولار على بدل الخطر الوشيك في 2012.

ويحصل العسكريون على 7.50 دولار يوميا عندما يعملون في مناطق يكون من حقهم فيها الحصول على هذا الراتب الخاص علاوة على حد اقصى يبلغ 225 دولارا شهريا.

وقال وارين ان قرار استبعاد هذه المناطق من القائمة جاء بعد مراجعة منتظمة ولم تكن سببه الميزانية. واضاف ان المراجعة تجري كل عامين وان اخر مراجعة اجريت في 2011.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً