العدد 4137 - الجمعة 03 يناير 2014م الموافق 01 ربيع الاول 1435هـ

"الهلال الأحمر الخليجية" توصي بإنشاء مركز طوارئ إغاثي برئاسة البحرين

المنامة – جمعية الهلال الأحمر البحريني 

تحديث: 12 مايو 2017

أوصت جمعيات وهيئات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بتعزيز التنسيق المشترك فيما بينها من خلال إنشاء مركز لتنسيق المساعدات الإغاثية الخليجية للمناطق المنكوبة حول العالم يكون مقره دولة الكويت وبرئاسة جمعية الهلال الأحمر البحريني.

ويتولى المركز مهمة إخطار جميع هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية بنداءات الإغاثة العاجلة التي تصل إلى كل منها، والتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس التعاون في الاستجابة لتلك النداءات بشكل فعال ومتكامل.

كما أوصت الجمعيات والهيئات بتولي جمعية الهلال الأحمر البحريني ترتيب الزيارة الميدانية المشتركة الثانية لمندوبين من الجمعيات الوطنية الخليجيةخلال العام الجاري، على أن يكون الموضوع التدريبي للزيارة هو "الاستعدادات لإدارة الكوارث".

جاءت تلك التوصيات خلال الاجتماع الأول للمديرين التنفيذين لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي استضافته مؤخرا جمعية الهلال الأحمر الكويتي، ويأتي ذلك الاجتماع تنفيذاً لتوصيات اجتماع تحضيري كانت استضافته جمعية الهلال الاحمر البحريني نهاية ابريل الفائت، حيث تعقد الاجتماعات التنسيقية بين الجمعيات الوطنية للهلال الاحمر في دول الخليج مرتين في العام وذلك تحضيراً لاجتماعات رؤساء الجمعيات الذي يعقد في دولة الرئاسة التي تترأس قمة مجلس التعاون في كل عام.

المدير العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني مبارك خليفة الحادي قال في تصريح له على هامش الاجتماع إن تكليف الهلال الأحمر البحريني بهذه المهام يأتي نتيجة لما تتمتع به من خبرة متراكمة في العمليات الإدارية والإغاثية على حد سواء.

واضاف الحادي إنه جرى خلال الاجتماع الاطلاع على حول الأجهزة والمراكز القائمة في دول مجلس التعاون للتعامل مع الكوارث، وعلى مركز العمليات التابع لإدارة الكوارث بجمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وإبان مناقشة المجتمعين للوضع الإنساني المؤلم للاجئين السوريين في لبنان والأردن، قدَّم الحادي عرضا لما قدمته وتقدمه مملكة البحرين عبر جمعية الهلال الأحمر البحريني من مساعدات إنسانية كان آخرها تسليم اللاجئين السورين في لبنان 2500 مدفأة مع الوقود اللازم لها الشهر الفائت.

وفي سياق ذي صلة كشف الحادي أن جمعية الهلال الأحمر البحريني ستشارك في "مخيم إدارة الكوارث" الذي ستنظمه نظيرتها القطرية مطلع إبريل القادم، وكذلك في ورشة عمل بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في الدوحة العام الجاري حول "العمالة الوافدة"، وفي الاجتماع السنوي الثاني لقيادات تكنولوجيا المعلومات في الوطن العربي خلال شهر فبراير القادم.

وأعرب الحادي عن تقدير مملكة البحرين للجهود التي تبذلها هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، منوها بالمكانة العالمية المتميزة التي حققتها وبدرجة التنسيق العالية التي وصلت إليها، ومشيدا بجهود الأمانة العامة لمجلس التعاون وجميع القائمين على تلك الهيئات والجمعيات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:08 ص

      زائر

      اغيثو الموطنين اول من الفقر والديون والفصل والتمييز!

    • زائر 1 | 5:02 ص

      يارب

      حتى في الأعمال الخيرية لازم تكون هي في الرئاسة. هناك من يساعد بيمينه من دون ان تعلم يساره فهذا فعل خير وليس تفاخر

اقرأ ايضاً