العدد 4137 - الجمعة 03 يناير 2014م الموافق 01 ربيع الاول 1435هـ

صحفيون ماليزيون يطالبون بالمزيد من حرية الصحافة

نظم عشرات من الصحفيين الماليزيين اليوم السبت(4يناير/كانون الثاني2014) احتجاجا لمطالبة الحكومة بإلغاء قرارها بوقف إصدار صحيفة أسبوعية بسبب مزاعم بشان تناولها رئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق بشكل غير مناسب.

ونظم المتظاهرون مسيرات وسط الامطار الغزيرة في كوالالمبور وهم يحملون لافتات مكتوبا عليها "حرروا الصحافة" "ألغوا تصاريح النشر" "أعيدوا صحيفة ذا هيت" ومعظمهم كانوا يلبسون ملابس حمراء اللون في احتجاج وصفوه بـ"احتجاج القلم الرصاص الاحمر".

وقال فتحي أيريس عمر المتحدث باسم الصحفيين المحتجين"هذا الاحتجاج رسالة للحكومة لكي تعلم أن الصحفيين مستعدون الان للخروج إلى الشوارع للقتال من أجل حرية الصحافة".

وكانت وزارة الداخلية قد أوقفت صحيفة "ذا هيت" لاجل غير مسمى الشهر الماضي بسبب ما يعتقد أنها تقارير نشرتها حول تجاوزات لعبد الرزاق وزوجته روسماه منصور.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الحكومة غضبت بسبب عنوان في الصفحة الاولى نشر في أواخر تشرين ثان/نوفمبر الماضي مفاده: "كل الانظار تتجه نحو رئيس الوزراء نجيب الذي ينفق بشكل مفرط".

ونفت وزارة الداخلية أن يكون وقف إصدار الصحيفة متعلق بالمقال، قائلة إن الصحيفة انتهكت تصريح النشر، وهو اتهام نفته دار النشر "إتش.سي.كيه.ميديا".ومنذ أن تولى نجيب السلطة في عام 2009، تدهور وضع حرية الصحافة في ماليزيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً