العدد 4137 - الجمعة 03 يناير 2014م الموافق 01 ربيع الاول 1435هـ

هيويت وفيدرر يخوضان "النهائي الحلم" في بريسبن غدا

فاز كل من روجيه فيدرر وليتون هيويت بصعوبة على حساب خصمين قويين اليوم السبت (4 يناير/ كانون الثاني 2014) ليتأهلا سويا إلى نهائي بطولة بريسبن الدولية للتنس فيما سيكون "نهائي حلم" بين الخصمين القديمين والصديقين المقربين.

ونجح المصنف الأول بالبطولة السويسري روجيه فيدرر ، الذي يشارك في البطولة الأسترالية بكوينزلاند للمرة الأولى ، في قلب الطاولة لمصلحته في الوقت المناسب ليفوز 6/4 و6/7 (3/7) و6/3 على الفرنسي الصلب جيريمي شاردي خلال ساعتين تقريبا من اللعب.

أما الأسترالي هيويت (32 عاما مثل فيدرر) فقد استعاد توازنه عقب خسارته المجموعة الأولى أمام كي نيشيكوري ليفوز على المصنف الثاني الياباني 5/7 و6/4 و6/3 .

وستكون مباراة يوم غد الأحد على ملعب بات رافتر ، اللاعب الأسترالي السابق الذي يعتبر معلما وصديقا لكل من فيدرر وهيويت ، هي أول مباراة نهائي يخوضها هيويت في بلده أستراليا منذ عام 2005 عندما خسر نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أمام اللاعب الروسي مارات سافين.

وقال فيدرر : "سنعود بذاكرتنا 17 عاما إلى الوراء ، فقد كان مدربانا في ذلك الوقت صديقين مقربين .. من المذهل أن تسنح لنا فرصة اللعب سويا هنا في أستراليا ، حيث ستكون أول مواجهة بيننا في مباراة نهائي هنا. لطالما واجهت صعوبات كبيرة في مبارياتنا معا خلال المراحل الأولى من مشواري الرياضي".

وظهر فيدرر بمستواه الكلاسيكي المعهود اليوم وتجاوز عن بعض المشاكل البدنية الطفيفة في معركته أمام شاردي فيما كانت أول مواجهة بين اللاعبين في مشواريهما الرياضيين.

وسجل اللاعب السويسري ، الحائز على 17 لقبا ببطولات الجراند سلام والذي يلعب هذا الأسبوع بمضرب أكبر حجما قليلا من مضربه السابق ، إرساله الساحق العشرين ليمنح نفسه ثلاث نقاط حاسمة للمباراة حيث لعب نقطة مباشرة من إرساله ليتوج فوزه أمام منافسه الفرنسي صاحب الضربات النارية. ويعتبر فيدرر المرشح الأقوى للفوز غدا بما سيمنحه اللقب 78 بمشواره الاحترافي وهو ما سيجعله يتجاوز اللاعب جون ماكينرو في قائمة أكثر اللاعبين فوزا بالبطولات على مر العصور في المركز الثالث خلف كل من إيفان لندل (المركز الثاني برصيد 95 لقبا) وجيمي كونرز (المركز الاول برصيد 109 ألقاب).

وقدم فيدرر أداء قويا ليفوز بالمجموعة الأولى بسهولة خلال 27 دقيقة أمام شاردي المصنف 34 على العالم. ولكن المجموعة الثانية امتدت لساعة تقريبا حيث استغل شاردي ضرباته الأمامية القوية على أفضل نحو ليفوز بالمجموعة.

وتمكن فيدرر من إخراج نفسه من المأزق في المجموعة الثالثة ليحسم المباراة لمصلحته.

وسبق لفيدرر وهيويت أن تواجهها 26 مرة كان الفوز حليفا خلالهم لفيدرر 18 مرة.

وجاء آخر لقاء بينهما في 2010 عندما فاز هيويت بلقب بطولة هاله الألمانية.

أما هيويت ، الذي سيكمل عامه ال33 الشهر المقبل ، فقد احتاج لكل مواهبه وروحه القتالية خلال مباراة اليوم التي جرت في درجة حرارة بلغت 30 درجة مئوية حيث مرت مدينة بريسبن بأكثر الأيام حرا منذ 70 عاما.

وأمضى هيويت ساعتين ونصف الساعة في اللعب بهذه الأجواء الصعبة أمام لاعب يصغره بتسعة أعوام.

وقال هيويت : "أحب القتال .. فأنت تقوم بالعمل الصعب وأنت تلعب. فلا فائدة من تقليل حركاتك. أحاول دائما أن استخلص كل ما أستطيعه من كل مباراة ، لأنك عندما تعتزل سيكون ذلك لمدة طويلة".

وأضاع هيويت فرصة للفوز بالمجموعة الأولى عندما كانت النتيجة 5/5 مع تقدمه 40/ صفر في الشوط الحادي عشر حيث تمكن نيشيكوري من الخروج من المأزق لينهي المجموعة لمصلحته.

وقال هيويت : "شعرت بخيبة الأمل عندما خسرت المجموعة الأولى ، ولكنني عرفت وقتها أنني سيكون علي أن أقاتل من أجل الفوز .. لقد ترعرعت مع فيدرر ويوجد احترام كبير متبادل بيننا. إنني أتطلع لهذا التحدي الذي أتوقع أن يكون ممتعا للغاية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً