العدد 4137 - الجمعة 03 يناير 2014م الموافق 01 ربيع الاول 1435هـ

16 حكما لإدارة منافسات البطولة الآسيوية لكرة اليد

البطولة الآسيوية – اتحاد كرة اليد 

تحديث: 12 مايو 2017

رشح الإتحاد الآسيوي لكرة اليد 16 حكماً دولياً لإدارة منافسات البطولة الآسيوية السادسة عشرة لكرة اليد والمقرر إقامتها في مملكة البحرين خلال الفترة من الخامس والعشرين من الشهر الحالي وحتى السادس من فبراير/ شباط 2014.

وشملت القائمة التي ستدير لقاءات البطولة ثمانية أطقم تحكيمية من مختلف الدول الآسيوية، بالإضافة الى طاقمين أوربيين الأول فرنسي والآخر من السويد.

وتضم القائمة مجموعة من الحكام البارزين في القارة الآسيوية، حاصلين على الشارة الدولية، وهو ما حرصت عليه اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي في إنجاح البطولة في المجال التحكيمي نظراً لأهمية الحدث الأبرز في لعبة كرة اليد، والذي يتمخض عنه تأهل أربع منتخبات آسيوية الى المونديال العالمي القادم في العاصمة القطرية الدوحة.

كما ضمت طاقم تحكيمي أوروبي يمتلك الخبرة الكافية لإدارة مباريات البطولة، وسبق له التواجد في أكثر من تجمع دولي على المستوى الآسيوي والأوروبي، ومشهود له بالكفاءة في مجال التحكيم العالمي.

وتصدر الأسماء طاقم التحكيم البحريني المكون من الحكمين الدوليين حسين الموت وسمير مرهون.

ويأتي هذا الاختيار للطاقم البحريني بعد تقلدهما للشارة الدولية مؤخرا في اختبارات التأهيل التي أجريت لهما خلال البطولة الآسيوية للأندية التي اختتمت أواخر العام الماضي في دولة قطر.

حملت الأسماء الأخرى كل من الطاقم القطري المكون من الحكمين صالح جمعان ومنصور السويدي، والطاقم الصيني ليزهاموينج وليو جينابينج، بالإضافة الى الحكمان الإيرانيان علي رضا موحسنيان وماجد جولهدوزان، والطاقم الياباني والمكون من الحكمين توموكازو وكيوشي هيزاكي، والكوري الجنوبي لي زيوك و كوو بوون، الى جانب الطاقم الفرنسي بيشو نستيفان وريفيرت ليوران، والسويدي جوهانسون ميشيل و كليكو جاسمين.

هذا وسيكون على عاتق الستة عشر حكم إدارة 42 مباراة على مدى أيام البطولة، ومن المتوقع أن تستبعد اللجنة الفنية الطواقم الآسيوية من إدارة لقاءات مجموعة منتخبها، لضمان المزيد من الحيادية في المباريات الحساسة للبطولة.

وكان المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي قد أعلن عن أسماء اللجنة الفنية للبطولة برئاسة السوري عبدالكريم الراعي، وضمت اللجنة كل من الإيراني داوود توكلي، والكويتي خلف العنزي، والإماراتي صالح عاشور والصيني لي ززهوين، والسوري زهير سمحة، والتايلندي جاتشي، واللبناني أحمد درويش والكويتي فيصل باقر، بالإضافة الى ممثل الاتحاد الدولي الأسباني رامون جاليليو والممثلي الاتحاد الآسيوي بدر ذياب وجاسم ذياب وأحمد أبوالليل، والمنسق العام بالاتحاد محمد طالب والموظفين مروان مازن ومحمود خوخار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً