العدد 4137 - الجمعة 03 يناير 2014م الموافق 01 ربيع الاول 1435هـ

"التدريب والتطوير" باللجنة الأولمبية يعلن عن خطته السنوية لعام 2014

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن قسم التدريب والتطوير الرياضي التابع للجنة الأولمبية البحرينية عن خطته السنوية للعام الجاري 2014 والتي تتضمن إقامة العديد من الدورات والندوات والبرامج التي تستهدف تطوير الكوادر الإدارية والفنية بالأندية والاتحادات الرياضية، بالإضافة إلى الرياضيين المنتسبين للاتحاد الرياضي للأمن العام التابع لوزارة الداخلية ومدرسي ومدرسات التربية الرياضية التابعين لوزارة التربية والتعليم.

ويعتزم قسم التدريب والتطوير الرياضي تنظيم نحو 31 دورة تدريبية متنوعة خلال العام الجاري سعياً منه للإرتقاء بالمدربين والإداريين وتطوير إمكاناتهم وقدراتهم بما يسهم في تعزيز مخرجات الرياضة البحرينية.

وسيستهل القسم أولى فعالياته خلال العام الجاري بانطلاق دورة المستوى الأول للبرنامج الوطني للمدربين خلال الفترة من 5 لغاية 11 يناير/ كانون الثاني الجاري، والذي ينظم بالتعاون مع الجمعية الكندية للمدربين، وسيقيم سلسلة من الدورات الرياضية المشتركة مع وزارة التربية والتعليم من 19 لغاية 23 من الشهر ذاته، تنفيذاً لبرنامج التمهن الذي تشرف عليه الوزارة (اللياقة البدنية، كرة القدم)، فيما سينظم النسخة الثالثة من دبلوم إدارة الاتحادات والهيئات الرياضية والذي يقام في إطار الاتفاقية المبرمة مع الأكاديمية العالمية للرياضة خلال الفترة من 26 لغاية 30 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وخلال شهر فبراير/ شباط سينظم القسم دورة المستوى الثاني للبرنامج الوطني للمدربين من 1 لغاية 15، وسيقيم ندوة تطويرية للمدربين بتاريخ 16 و17 من الشهر نفسه، ثم دورة أخرى للتخطيط الاستراتيجي لمنتسبي وزارة الداخلية من 24 لغاية 26 فبراير/ شباط.

وسيطلق القسم دورة إعداد المحاضرين للبرنامج الوطني للمدربين من 2 لغاية 13 مارس/ آذار ، تتبعها دورة المستوى الرابع للبرنامج الوطني للمدربين (التخطيط طويل المدى) من 15 لغاية 25 مارس/ آذار.

وسينظم القسم خلال شهر إبريل/ نيسان ندوة للمدربين بتاريخ 1 و2 من الشهر ذاته، على أن يقيم الدورة الإدارية المتقدمة من 6 لغاية 10 من الشهر نفسه، ثم الجزء الثاني من الدورة نفسها من 13 لغاية 17، حيث تقام هذه الدورة في إطار الاتفاقية المبرمة مع الأكاديمية العالمية للرياضة، فيما سينظم القسم دورة المستوى الرابع للبرنامج الوطني للمدربين من 20 لغاية 31 أبريل/ نيسان.

وستنطلق فعاليات برنامج الإدارة الرياضية من 4 لغاية 8 مايو/ أيار، ثم دورة إدارة الفعاليات الرياضية من 11 لغاية 15 من الشهر نفسه وذلك في إطار الاتفاقية المبرمة مع الأكاديمية العالمية للرياضة، فيما سيقيم دورة التحليل الحركي للألعاب الجماعية (الدارت فيش) من 18 لغاية 22 مايو/ أيار.

وفي شهر يونيو/ حزيران سينظم القسم دورة إدارة الفعاليات الرياضية من 8 لغاية 12 من الشهر ذاته، تتبعها سلسلة من الدورات الرياضية المشتركة مع وزارة التربية والتعليم من 15 لغاية 19 من الشهر نفسه (الريشة الطائرة، ألعاب القوى)، بينما سينظم الدورة الإدارية المتقدمة من 22 لغاية 26 يونيو/ حزيران.

وتستمر دورات قسم التدريب والتطوير الرياضي في النصف الثاني من العام الجاري بانطلاق دورة المستوى الثالث للبرنامج الوطني للمدربين من 9 لغاية 23 أغسطس/ آب، فيما سيقيم ندوة للمدربين بتاريخ 24 و25 من الشهر ذاته.

وفي شهر سبتمبر/ أيلول سينظم القسم دورة للياقة البدنية لمنتسبي وزارة الداخلية من 1 لغاية 3 من الشهر نفسه، كما سيقيم دورة المستوى الأول للبرنامج الوطني للمدربين من 14 لغاية 20 سبتمبر/ أيلول.

وخلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول سينظم القسم ندوة للمدربين بتاريخ 8 و9 من الشهر ذاته، بالإضافة إلى دورة المستوى الرابع للبرنامج الوطني للمدربين من 12 لغاية 25 من الشهر نفسه، فيما سيقيم دبلوم إدارة الاتحادات والهيئات الرياضية من 27 لغاية 30 من أكتوبر/ تشرين الأول.

وستقام دورة التحليل الحركي للألعاب الفردية (الدارت فيش) من 9 لغاية 13 نوفمبر/ تشرين الثاني، على أن تنطلق دورة المستوى الثاني للبرنامج الوطني للمدربين من 16 لغاية 29 الشهر نفسه، ثم دورة للتحليل الحركي لخريجي المستوى الرابع للبرنامج الوطني للمدربين (التغذية والبيئة) بتاريخ 30 و31 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وسيشهد شهر ديسمبر/ كانون الأول تنظيم دورة في التحليل الحركي لخريجي المستوى الرابع للبرنامج الوطني للمدربين من 1 لغاية 4 الشهر نفسه، ثم دبلوم إدارة الاتحادات والهيئات الرياضية من 7 لغاية 11 الشهر ذاته، وأخيراً دورة في اللياقة البدنية لمنتسبي وزارة الداخلية بتاريخ 22 و23 من ديسمبر/ كانون الأول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً