العدد 4137 - الجمعة 03 يناير 2014م الموافق 01 ربيع الاول 1435هـ

اوباما يحث الكونجرس على تمديد اعانة البطالة الطارئة

الولايات المتحدة - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

طالب الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم السبت (4 يناير/كانون الثاني2014) الكونجرس بتمدبد اعانة البطالة الطارئة والتي وصفها بأنها "شريان اقتصادي حيوي" للعاطلين عن العمل.

وقال "الجمهوريون في الكونجرس ذهبوا الى منازلهم لقضاء العطلات وتركوا شريان الحياة يقطع.

وبالنسبة لكثير من ناخبيهم الذين لا عمل لهم ليس لخطأ من جانبهم فسيتركهم هذا القرار بدون دخل على الاطلاق." واضاف انه لمن "القسوة الواضحة تماما" عدم تمديد اعانة البطالة الاتحادية.

وتابع الرئيس الامريكي "نحن بلد افضل من ذلك. لا نتخلى عن بني وطننا الامريكيين في الاوقات العصيبة-سنفي بوعدنا لهم الى ان يجدوا وظيفة جديدة.

وعلاوة على ذلك فإنه يبطئ وتيرة نمو الاقتصاد لنا جميعا." ويضغط اوباما - الذي يقضي عطلة في هاواي - هو ومستشاروه على الكونجرس لتمديد المساعدة الاتحادية للعاطلين الذين يبحثون عن عمل ولتجنب الحاق ضرر بالاقتصاد.

وقال البيت الابيض في بيان "الرئيس سيتحدث عن الاثر الذي سيحدثه السماح بانتهاء اعانة البطالة على 1.3 مليون امريكي وسيحذر من الاثار السلبية على الاقتصاد الامريكي بصورة اوسع اذا فشل الكونجرس في التحرك بسرعة بشان هذه الاولوية الملحة."

وكان زعيم الاغلبية في مجلس الشيوخ السناتور هاري ريد وهو ديمقراطي قد تعهد بطرح مشروع لتمديد المزيا الاتحادية للتأمين ضد البطالة للتصويت لدى عودة الكونجرس من العطلة في السادس من يناير كانون الثاني.

ويجري تجديد اعانة البطالة الاتحادية سنويا منذ 2008. ويعارض كثير من الجمهوريين تمديدها ويقولون ان البرنامج وضع لأن يكون مؤقتا.

كما قالوا ان التمديد سيزيد من عجز الميزانية الاتحادية اذا لم يعوض ذلك خفض في وجه اخر من اوجه الانفاق بالميزانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً