العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ

مركز رعاية الطلبة الموهوبين يطلق مسابقة أفضل مقالة في مجال الموهبة والإبداع

موجهة للمدارس والمراكز المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

ينظم مركز رعاية الطلبة الموهوبين مسابقة (أفضل مقالة في مجال الموهبة والإبداع)، والموجهة للمعلمين والمعلمات في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة، والأخصائيين في المعاهد والمراكز المعنية بذوي الإعاقة.

ومن أهم شروط الاشتراك بالمسابقة أن تكون المقالة أصيلة غير منقولة أو مقتبسة، ويتضح فيها فكر الكاتب ورأيه مدعماً بكافة الشواهد والدلالات العلمية، وأن يكون موضوعها في إحدى المجالات التالية: الموهوبون من ذوي الاحتياجات الخاصة، الموهوبون في القيادة، إرشاد الموهوبين، دور المعلم في رعاية الموهوبين داخل الفصل الدراسي وخارجه، تجارب ناجحة في توجيه وتدريس الموهوبين، شخصية الموهوب ودور الأسر في رعايته.

ويشترط أن تكون المقالة مدعمة بالمصادر العلمية العربية والأجنبية الموثوقة الموضحة في قائمة المراجع بالأسلوب الصحيح للتوثيق العلمي، وأن تكتب باللغة العربية الفصحى السليمة والخالية من الأخطاء المطبعية واللغوية، مع الالتزام بالنموذج العام لأسس الكتابة العلمية للمقالة، وألا يكون قد سبق المشاركة بها في أي مسابقة أو فعالية أو وسيلة إعلامية، وألا تتجاوز)3( صفحات A4، ويكون نوع الخط المطلوب(Simplified Arabic) وحجم الخط (14) إضافةً لصفحة المراجع.

ودعا مركز الموهوبين الراغبين في المشاركة إلى تسليم أعمالهم مطبوعةً مع نسخة إلكترونية على قرص مرن (CD) ونسخة مختصرة من السيرة الذاتية للمشارك في موعد أقصاه الـ (27) من شهر مارس المقبل في مركز رعاية الطلبة الموهوبين بمحافظة المحرق.

ويذكر أن المسابقة تهدف إلى التوعية بأهمية الموهبة ورعاية الموهوبين والمبدعين كقيمة بشرية إبداعية، وتكوين اتجاه داعم ومساند لرعاية الموهوبين في المجتمع، ونشر مفاهيم الموهبة والإبداع، والتعريف بسمات وخصائص الموهوبين وسبل الارتقاء بهم لكافة القطاعات المعنية بالموهوب من مدرسة وأسرة ومؤسسات مجتمعية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً