العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ

الشيخ خالد بن عبد الله يشيد بجهود أبناء البحرين في توثيق تاريخ الفنون

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة بمكتبه في قصر القضيبية الدكتور علي حسن فولاذ الذي أهدى معاليه نسخة من كتابه "انعكاسات: تأملات في تاريخ الأواني الزجاجية المزخرفة في مملكة البحرين من عصر تايلوس إلى العصر الحديث".

وأشاد الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة بالدور الذي اضطلع به المؤلف في توثيق ما تزخر به الحضارة البحرينية من فنون تعكس ما يتحلى به الإنسان البحريني من ذائقة فنية عالية ومتميزة منذ عصور الحضارات الأولى وحتى يومنا الحاضر.

كما استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة الفنان والإعلامي يوسف محمد إسماعيل الذي أهداها نسخة من أول إصدار توثيقي له بعنوان "تاريخ الغناء الوطني في البحرين".

وأعرب الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة عن سروره لما تضمنه هذا الكتاب من توثيق للتعابير الوطنية عبر التاريخ والأغاني الوطنية التي تغنى بها أهل البحرين حباً وولاء لقيادتهم وأرضهم منذ عهد المؤسس أحمد الفاتح في العام 1783 وحتى العام 2013 في عهد حضرة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك.

وفي ختام اللقاء، أثنى على الجهود الكبيرة التي يبذلها أبناء البحرين في توثيق السيرة الوطنية في مختلف جوانبها، لاسيما الفنية منها، متمنياً للمؤلفيْن دوام التوفيق والسداد في مقبل أعمالهما الوطنية والفنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً