العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ

بريطانيا تدعو الأحزاب السياسية في بنغلادش إلى العمل من أجل مصالح شعبها

دعت وزيرة الدولة البريطانية للشؤون الخارجية، البارونة سعيدة وارسي، الأحزاب السياسية في بنغلادش إلى العمل من أجل مصالح شعبها، بعد أن شهدت الانتخابات البرلمانية في البلاد عودة حزب رابطة عوامي إلى الحكومة.

وقالت البارونة وارسي "إن المملكة المتحدة، مثل الدول الأخرى في المجتمع الدولي، تؤمن بأن العلامة الحقيقية للديمقراطية الناضجة هي الانتخابات السلمية ذات المصداقية التي تعبّر عن الإرادة الحقيقية للناخبين، ولذلك ترى بأنه من المخيّب للآمال أن الناخبين في أكثر من نصف الدوائر الانتخابية في بنغلادش لم تكن لديهم الفرصة للتعبير عن إرادتهم في صناديق الاقتراع، فيما كانت نسبة المشاركة بمعظم الدوائر الانتخابية الأخرى منخفضة".

وشجبت "أعمال التخويف والعنف غير المشروع من جميع الأطراف التي شهدتها بنغلادش في الأسابيع الأخيرة، والهجمات على المباني العامة بما في ذلك المدارس والكليات".

وأضافت الوزيرة البريطانية المسلمة "نشعر بالقلق العميق ازاء موت الكثير من الناس والمضايقات السياسية وتصاعد التوترات السياسية، ونرى أن جميع الأحزاب السياسية في بنغلادش تتقاسم مسؤولية واضحة لا لبس فيها على العمل معاً لتعزيز المساءلة الديمقراطية كأولوية ملحة، وبناء القدرة والرغبة على اجراء انتخابات في المستقبل دون خوف من الترهيب أو الانتقام".

وفيما حثّت البارونة وارسي الحكومة الجديدة وجميع الأطراف السياسية في بنغلادش على "العمل بما يتماشى مع مصالح شعبها"، شددت على أن المملكة المتحدة "ستواصل دعم شعب بنغلادش في تطلعاته إلى مستقبل أكثر استقراراً وازدهاراً وديمقراطية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً