العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ

عباس : حريصون على إنجاح المساعي الأمريكية لتحقيق السلام

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاثنين (6 يناير /كانون الثاني 2014) حرص القيادة الفلسطينية على إنجاح جهود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وشدد عباس في بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) ، عقب استقباله في رام الله الرئيس السريلانكي ماهيندا راجباكسا ، على التمسك بالثوابت الفلسطينية وعدم التنازل عنها.

وذكر البيان أن عباس أطلع ضيفه على آخر مستجدات الأوضاع على صعيد عملية السلام والجهود الدولية المبذولة لدفعها إلى الأمام.

وأكد عباس على التزام الجانب الفلسطيني بعملية السلام القائمة على مبدأ حل الدولتين ، لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967 .

وكان عباس تلقى في وقت سابق اليوم اتصالا هاتفيا من كيري أطلعه خلاله على نتائج المباحثات التي أجراها في كل من الأردن والسعودية.

وقال بيان صادر عن الرئاسة إنه جرى خلال الاتصال "استكمال بحث جهود دفع عملية السلام إلى الأمام ، خاصة بعد لقاء الوزير الأمريكي كلا من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين ".

من جهته ، قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إن كيري هاتف عباس "لإطلاعه على نتائج الجهود التي يبذلها مع الدول العربية" فيما يخص المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

وذكر المالكي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السيرلانكي لاكشمان بيريس في مدينة رام الله بالضفة الغربية أن كيري سيلتقي لجنة متابعة مبادرة السلام العربية خلال أيام لإطلاعهم على آخر تطورات العملية التفاوضية وما وصلت إليه الجهود الأمريكية فيما يتعلق بالوصول لاتفاق إطار.

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة وصول كيري مجددا إلى إسرائيل فجر اليوم قادما من السعودية.

وقالت مصادر إسرائيلية إن كيري اجتمع مع رئيس المعارضة الإسرائيلية زعيم حزب العمل اليساري يتسحاك هرتسوج ومن ثم غادر إسرائيل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً