العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ

جوارديولا يؤكد سعادته بصفقة ليفاندوفسكي ويشيد بمعسكر الدوحة

أعرب الأسباني بيب جوارديولا مدرب نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم عن سعادته بصفقة ضم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من نادي بوروسيا دورتموند والتي نجح رئيس النادي كارل-هاينز رومينيجه في حسمها خلال الساعات الماضية.

وينضم اللاعب البولندي لصفوف بايرن مع نهاية عقده الحالي مع دورتموند في حزيران/يونيو المقبل.

وقال جوارديولا ظهر اليوم الاثنين (6 يناير /كانون الثاني 2014) في مؤتمر صحفي عقد بفندق "هيرتاج" بالعاصمة القطرية الدوحة التي تحتضن معسكر الفريق البافاري حاليا : "ليفاندوفسكي لاعب مهم ويمتلك مؤهلات عالية وأظن أن رئيس النادي السيد رومينيجه كان متحمسا للتعاقد مع اللاعب وقام بكل شيء من أجل حسم الصفقة.

وبالتالي سيكون هذا اللاعب إضافة كبيرة للفريق".في الوقت نفسه، رفض جوارديولا التعليق على الأسماء المطروحة على طاولة المفاوضات في الفترة المقبلة واكتفى بالقول: "أظن أن الثنائي ماتياس سامر (مدير الكرة في بايرن ميونيخ ) ورومينيجه هما الوحيدان اللذان يمكنهما التحدث عن الصفقات الجديدة".

وعلق جوارديولا على إقامة المعسكر التدريبي الشتوي لبايرن في الدوحة قائلا: "يقيم شالكه وبايرن معسكريهما في الدوحة وهذا شيئ جميل.. فالأجواء المناخية في قطر متميزة في هذه الفترة من العام والمنشآت الرياضية الموجودة في أكاديمية أسباير عالمية.

وكما تعلمون فقد احترفت سابقا في قطر وأعرف هذا البلد جيدا ".

من ناحية أخرى ، علق جوارديولا على سباق الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم قائلا: "الثلاثي المتنافس على الكرة الذهبية مذهل وجميعهم يستحقون هذه الجائزة.. لقد امتعوا وقدموا الكثير في العام الماضي وبالتالي فإنهم يستحقون من وجهة نظري هذا اللقب بنفس القدر والقيمة ولا أفضل أحدا على الآخر".

وأضاف ردا على سؤاله حول اختلاف أسلوب اللعب بين برشلونة (ناديه السابق) وباير ميونيخ : "كلاهما من الأندية الكبيرة بل والعملاقة، والفرق بينهما أن برشلونة يعيش وفقا للنمط والإطار والفكر الأسباني.

أما بايرن فيعيش في أجواء ألمانية تختلف كثيرا من حيث الفلسفة والإسترتيجية".

وختم جوارديولا حديثه بالتعليق على مباراة بايرن الودية أمام المريخ السوداني قائلا : "طلبت من إدارة النادي أن توفر لنا مباراة أو مباراتين وديتين خلال معسكر الدوحة ، ووقع الاختيار على فريق المريخ لمواجهته وبالتالي سنسعى إلى الاستفادة من هذا الإختبار".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً