العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ

10 قتلى في قصف بالطيران على ريف حلب في سوريا

قتل عشرة اشخاص على الاقل بينهم ثلاثة اطفال في قصف نفذه سلاح الطيران التابع للقوات النظامية السورية على بلدة في محافظة حلب (شمال)، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الأثنين (6 يناير/ كانون الثاني 2014).

وقال المرصد في بريد الكتروني "قصف الطيران المروحي والحربي مناطق في بلدة بزاعة في الريف الشرقي لمدينة حلب، ما أدى لاستشهاد عشرة مواطنين، بينهم ثلاثة اطفال وفتيان اثنان".

وتقع بزاعة على بعد نحو 50 كلم من حلب كبرى مدن الشمال السوري، وعلى مقربة من مدينة الباب التي تعرضت الاثنين لقصف مدفعي من القوات النظامية، بحسب المرصد.

وتعرضت مناطق سيطرة المعارضة في حلب وريفها خلال الاسابيع الماضية لقصف عنيف من الطيران الحربي والمروحي، ما ادى الى مقتل 517 شخصا بين 15 كانون الاول/ديسمبر و31 منه، بحسب المرصد.

واتهمت المعارضة ومنظمات غير حكومية قوات نظام الرئيس بشار الاسد باستخدام "براميل متفجرة" في هذا القصف، في اشارة الى براميل محشوة بمادة "تي ان تي"، تلقى من الطائرات من دون نظام توجيه.

ونفى مصدر امني سوري في حينه استخدام هذا النوع من الاسلحة، قائلا ان الطيران يستهدف مقرات لمقاتلي المعارضة، عازيا ارتفاع حصيلة الضحايا لوقوع هذه المراكز وسط احياء مدنية.

وتشهد حلب كبرى مدن شمال سوريا، معارك يومية منذ صيف العام 2012، ويتقاسم النظام والمعارضة السيطرة على احيائها.

وفي ريف دمشق، القى الطيران السوري "برميلا متفجرا" على بلدة يلدا جنوب العاصمة، ما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص على الاقل، بحسب المرصد الذي قال ان قصفا مماثلا استهدف مدينة داريا (جنوب غرب).

ويتخذ مقاتلو المعارضة من مناطق عدة في محيط دمشق معاقل لهم، وتحاول القوات النظامية منذ اشهر استعادتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً