العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ

جراح عظام : ميركل لن تحتاج لجراحة على الأرجح

قال جراح العظام بمستشفى شاريت المرموق في برلين ستيفان ارينز، اليوم الأثنين (6 يناير/ كانون الثاني 2014) ان من المرجح الا تحتاج المستشارة انجيلا ميركل الى جراحة بعد تعرضها لحادث تزلج.

وكان المتحدث باسم ميركل قال في وقت سابق اليوم إنها أصيبت بكسر في الحوض بعدما سقطت أثناء ممارسة التزلج على الجليد وإنها تستخدم الآن عكازين في السير مما اضطرها لإلغاء زيارات للخارج ومواعيد رسمية.

وما اعتقدت في البداية انها رضوض شديدة تبين انها كسر جزئي. واضاف ارينز الذي يعمل نائب رئيس قسم جراحة العظام والجراحات الترميمية بالمستشفى "انها اصابة عادية ناجمة عن حركة منخفضة الطاقة. هذا يحدث عندما يسقط الانسان على ظهره. كسور الحوض هي عادة بين الاصابات الشديدة. غير ان هناك تدرج (في شدة الاصابة). اذا لم يكن هناك كسر كامل مع كسر قطاع عرضي في حلقة الحوض فإن الاصابة لا تكون شديدة ويمكن علاجها بشكل جيد دونما جراحة."

وتأتي أنباء حادث ميركل بعد أسبوع من تلقي المانيا صدمة جراء اصابة اكثر خطورة نتيجة حادث تزلح ايضا لبطل العالم لسباقات فورمولا1 مايكل شوماخر الذي يرقد في حالة حرجة في مستشفى فرنسي.

وأضاف المتحدث شتيفن زايبرت "المستشارة يمكنها العمل بالقطع وتجري كل الاتصالات اللازمة."

وقال إنها كانت تتزلج "بسرعة بطيئة" لكنه امتنع عن ذكر المزيد من التفاصيل.

وقال المتحدث إن ميركل (59 عاما) أرجأت زيارة إلى وارسو كانت مقررة يوم الأربعاء القادم ولن تستقبل رئيس وزراء لوكسمبورج جزافييه بيتيل. لكن ميركل سترأس يوم الأربعاء أول اجتماع لمجلس الوزراء في عام 2014.

وبدأت ميركل فترتها الثالثة كمستشارة لألمانيا الشهر الماضي بعد أن ضمنت تشكيل "ائتلاف موسع" لحزبها المحافظين والحزب الديمقراطي الاشتراكي الذي ينتمي ليسار الوسط.

وقال المتحدث إن المستشارة لن تحضر المؤتمر الاقتصادي العالمي هذا الشهر لكن ذلك ليس بسبب الحادث الذي تعرضت له ولكن لأن موعد الاجتماع المقرر عقده في دافوس في نهاية يناير كانون الثاني يتعارض مع موعد اجتماع للحكومة الألمانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً