العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ

اللجنة الدولية للصليب الأحمر: إجلاء 34 جريحاً في المعارك شمال اليمن

اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر انها اجلت اليوم الأثنين (6 يناير/ كانون الثاني 2014) بفضل وقف اطلاق النار 34 شخصا اصيبوا في المواجهات بين متمردين زيديين ومتطرفين في شمال اليمن.

واجلي الجرحى من دماج، الجيب في محافظة صعدة معقل جماعة انصار الله التي يحاصر افرادها منذ اشهر السلفيين الذين لجأوا الى دماج حيث توجد مدرسة قرآنية.

واعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر في بيان انها نقلت الـ 34 شخصا المصابين بجروح خطرة اضافة الى شخص اخر مريض بواسطة مروحية الى صنعاء. ونقلت من جهة اخرى جثتي شخصين هما عنصران في جماعة انصار الله بحسب زعيم سلفي.

واوضح الزعيم السلفي لوكالة فرانس برس ان وقفا لاطلاق النار دخل حيز التطبيق صباح الاثنين على اثر وساطة قامت بها لجنة عينها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وبحسب حصيلة جمعتها وكالة فرانس برس الاحد، فان 23 شخصا على الاقل قتلوا في يومين من العنف.

والمعارك الدائرة بين الطرفين منذ نهاية تشرين الاول/اكتوبر توسعت الى مناطق اخرى عندما انضمت قبائل الى السلفيين ضد المتمردين الزيديين المتهمين بالاستفادة من دعم ايران.

ويتهم المتمردون من جانبهم السلفيين بتحويل مركز دماج الى ثكنة تضم الاف الاجانب المسلحين، في اشارة الى المدرسة القرآنية التي تخرج الدعاة.

واعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر انها توصلت الى الدخول ست مرات الى دماج منذ بداية هذه الجولة الجديدة من المعارك في 24 تشرين الاول/اكتوبر. وكانت مواجهات وقعت بين الطرفين في الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً