العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ

إسرائيل توافق على بناء 272 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية

كشفت منظمة السلام الان المناهضة للاستيطان اليوم الأثنين (6 يناير/ كانون الثاني 2014) ان مشروعا لبناء 272 وحدة سكنية جديدة في مستوطنات اسرائيلية في الضفة الغربية تمت الموافقة عليه عشية مغادرة وزير الخارجية الاميركي جون كيري.

وقالت المنظمة في بيان ان مشروعا لبناء 250 وحدة سكنية في مستوطنة عوفرا و22 اخرى في مستوطنة كرني شمرون تمت المصادقة عليه الاحد وفق وثيقة رسمية نشرت على موقع الادارة العسكرية الاسرائيلية المكلفة المستوطنات، لافتة الى ان "عملية البناء يمكن ان تبدأ سريعا".

واعتبرت المنظمة ان "حكومة تسعى الى حل الدولتين لا تعمق النزاع اكثر عبر البناء في المستوطنات، وخصوصا تلك التي لا فرصة لها للبقاء تحت السيادة الاسرائيلية"، مؤكدة ان الامر يتعلق "بمستوطنتين معزولتين تقعان في قلب الضفة الغربية" المحتلة.

وردا على سؤال لفرانس برس، قال مسؤول في وزارة الدفاع الاسرائيلية ان مشروع البناء هذا "اطلقته وزارة الدفاع في تشرين الاول/اكتوبر الفائت".

واضاف المسؤول رافضا كشف هويته ان "عملية النشر الاحد لا تشكل سوى المرحلة الثانية من اربع مراحل ضرورية لبدء اعمال" البناء، موضحا ان الحصول على التراخيص المطلوبة سيستغرق "اشهرا طويلة".

واعلن كيري الذي غادر الشرق الاوسط الاثنين بعد اربعة ايام من المحادثات المكثقة لم تنجح في اقناع اسرائيل والفلسطينيين بالموافقة على خطته للسلام، مرارا ان الولايات المتحدة تعتبر الاستيطان "غير شرعي".

ويقيم نحو 350 الف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية اضافة الى 200 الف اسرائيلي يقيمون في احياء استيطانية في القدس الشرقية المحتلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً