العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

المرصد : اشتباكات وقصف في أنحاء متفرقة من سورية

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان أن اشتباكات عنيفة دارت ليلة الأربعاء/الخميس بين قوات النظام ومقاتلي الكتائب المقاتلة في مزارع الزعر بمدينة حمص وسط سورية.

وذكر المرصد، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه صباح اليوم الخميس (9 يناير /كانون الثاني 2014) ، أن القوات النظامية قصفت مناطق في أحياء جورة الشياح والقرابيص ومناطق في بلدة الحصن بحمص.

كما تعرضت مناطق في الغوطة الشرقية بريف دمشق للقصف خلال الليل من قبل القوات النظامية فيما دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة على الجهة الشمالية من مدينة داريا بريف دمشق.

وسقط صاروخان "أرض أرض" أطلقتهما القوات النظامية بعد منتصف ليلة امس على مناطق في حي القابون بالعاصمة دمشق، كما دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام ومقاتلي الكتائب المقاتلة على اطراف حيي "القابون" و"جوبر" بدمشق.

ودارت اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة في محيط بلدة الشيخ مسكين بمدينة درعا جنوب سورية فيما تجددت صباح اليوم الاشتباكات العنيفة بين الطرفين في محيط بلدة الشيخ مسكين وسط قصف القوات النظامية مناطق في البلدة.

وذكر المرصد أن اشتباكات دارت ليلة أمس بين مقاتلي الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) من جهة ومقاتلي الكتائب الاسلامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة من جهة أخرى في محيط بلدة الدانا بريف ادلب الشمالي.

وشهدت مناطق في بلدة كفر حمرة بمدينة حلب شمال سورية ليلة الأربعاء/الخميس قصفا من قبل القوات النظامية ترافق مع فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في مدينة الباب ومحيط مطار كويرس العسكري ومناطق في قرية الجديدة.

وأضاف المرصد أن هذا يأتي وسط اشتباكات عنيفة بين مقاتلي "داعش" من جهة ومقاتلي الكتائب الاسلامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة من جهة أخرى في مدينة الباب وبلدتي بزاعة و رتيان بمدينة حلب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً