العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

الجبل يشدد على ضرورة وضع الخطط الإستراتيجية للتعامل مع مواسم الأمطار

الجنبية – مجلس بلدي الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية علي الجبل بتعامل الجهاز التنفيذي ببلدية المنطقة الشمالية مع الأمطار الأخيرة المتساقطة على مملكة البحرين رغم الإمكانيات اليسيرة ومحاولة تفادي الأخطاء التي رافقت موسم الأمطار في نوفمبر / تشرين الثاني 2013.

وأوضح الجبل أنه "رغم عدد الصهاريج غير الكافي وقلة الإمكانيات المتوافرة، إلا أن فريق الطوارئ بالبلدية الشمالية قام مشكورا بحصر أماكن تجمع مياه الأمطار وتوزيع صهاريج الشفط لشفط أكبر كمية ممكنة من مياه الأمطار لتقليل الأضرار المحتملة قدر الإمكان في مختلف مناطق الشمالية حيث عمل ليلاً نهاراً لإنهاء المشكلة ".

وأضاف " كما يشكر فريق الطوارئ على عمله المتواصل من أجل متابعة البلاغات والتواصل المباشر مع المواطنين عبر الخط الساخن للبلدية وقنوات التواصل الاجتماعي للبلدية وتطبيق الهواتف الذكية لبلدية المنطقة الشمالية ".

وشدد الجبل على " ضرورة تحمل الجهات الرسمية مسئوليتها في وضع الخطط الإستراتيجية طويلة المدى للتعامل مع مواسم الأمطار بدلا من الحلول المؤقتة والترقيعية التي يلجأ لها المسئولون سنويا بعد سقوط الأمطار وبعد وقوع المحذور من غرق الشوارع والطرقات والمنازل والمدارس وسقوط أجزاء من البيوت الآيلة الخطرة، ثم ما تلبث أن تتكرر هذه المآسي في الأعوام اللاحقة نظرا لغياب الخطط الإستراتيجية ".

كما أكد على "ضرورة إحياء مشروع البيوت الآيلة للسقوط ومشروع الترميم وتركيب عوازل الأمطار عبر رصد الموازنات السنوية الكافية، وذلك من شأنه التقليل من المنازل المتضررة والتي تنذر بخطر السقوط جراء سقوط الأمطار".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:15 ص

      8 سنوات و المشروع للحين مليئ بالمشاكل بسبب عدم وجود الية

      ذكرتني ببعض الاعضاء بداية مشروع عوازل الامطار كان واضع الاستمارات عند الخباز وكل من يريد يتقدم لطلب تركيب عوازل الامطار عليه يملئ الاستمارة واحظار نسخة من البطاقة الشخصية ويتم التركيب بدون التدقيق باحقية الشخص من عدمه والنتيجة تجار وموظفي كبار حتى ان المقاولين المعتمدين للمشروع ركبو لانفسهم ولاهاليهم على حساب ميزانية المشروع بسبب سوء ادارة الامجالس البلدية وفي النهاية اتهم الفقارة الموظفين بخطاء انتم سببها .

اقرأ ايضاً