العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

النيابة العامة: براءة متهم والحبس 15 سنة لـ 19 متهم في قضية قتل شرطي والشروع بقتل آخر

المنطقة الدبلوماسية - النيابة العامة 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح مهنا الشايجي رئيس نيابة المحافظة الجنوبية بأن المحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الأولى قد أصدرت حكما بجلسة (9 يناير / كانون الثاني 2014) في القضية الخاصة بقتل الشرطي عمران أحمد محمد والشروع في قتل شرطي أخر بالسجن المؤبد للمتهمين من الأول حتى الثالث، والسجن لمدة خمسة عشر سنة لعدد تسعة عشر متهما، والحبس لمدة ثلاث سنوات لأحد المتهمين وبراءة آخر.

وتعود تفاصيل تلك القضية إلى قيام المتهمين في غضون شهر أكتوبر/تشرين الأول عام 2012 بأعمال الشغب والحرق بمنطقة العكر ابتغاء استدراج قوات الأمن إلى ذلك المكان والنيل من أفرادها، وما أن اقتربت إحدى الدوريات الأمنية من المكان حتى قاموا بمهاجمتها، مما اضطر الشرطيين الموجودين بداخلها من النزول منها نظراً لوعورة الطريق، حيث قام المتهمون من الأول حتى الثالث بإطلاق القاذف المُعد سلفا منهم باتجاه المجني عليه فأصابوهما بالقطع الحديدية المنطلقة منه، مما أدى إلى إصابة المجني عليه الأول إصابة نافذة بالرأس أدت إلى كسر بالجمجمة وتهتكات وأنزفة بالمخ أدت إلى وفاته، وإصابة الثاني بقطعة معدنية تم استخراجها من جسمه وتداركه بالعلاج.

وقد تولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة فور تلقيها البلاغ, حيث أجرت معاينة لمكان الحادث، وندبت خبراء مسرح الجريمة والمختبر الجنائي والمتفجرات لفحص الآثار المشاهدة بالموقع والكشف عن ماهية المفرقعات المستخدمة في التفجير، وندب الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي الشرعي على المتوفى والمصاب، وسؤال شهود الواقعة، واستجواب المتهمين المقبوض عليهم وعددهم تسعة متهمين وقد اعترف سبعة منهم بارتكاب الجرائم المنسوبة إليهم وقاموا بتمثيل كيفية ارتكابها، كما ضمت مقطع فيديو يبين دور المتهمين الثلاثة الأُول في ارتكابها، وإحالتهم للمحاكمة الجنائية بتهم القتل العمد مع سبق الإصرار، والشروع فيه، وحيازة واستعمال المفرقعات، والقيام بتفجير، والحرق العمد وذلك تنفيذاً لغرض إرهابي، وتداولت القضية بجلسات المحكمة والتي أصدرت حكمها المتقدم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:46 م

      وطبعاً

      الشرطي القاتل اما عفو واما سجن مخفف بحكم صوري بثلاث اعوام .. مع انه يفترض ان عقوبة رجل القانون ان اخطأ مشددة ومغلظة!! بلد العجائب

اقرأ ايضاً