العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

جماعات معارضة سورية تدعو إلى إسقاط النظام

بدأ اجتماع لجماعات معارضة سورية في إسبانيا يوم الخميس (9 يناير) من المقرر أن يستمر يومين بهدف إنهاء الحرب الدائرة في سوريا منذ ثلاث سنوات.

واجتمع 150 عضوا في المعارضة السورية المعتدلة بمدينة قرطبة في جنوب إسبانيا سعيا للتوصل إلى اتفاق قبل محادثات جنيف2 للسلام المقررة في سويسرا يوم 22 يناير كانون الثاني.

وقال الشيخ محمد اليعقوبي وهو ممثل للمعارضة إن اجتماع اليوم سعقد رغم اختلاف الآراء وذلك لمحاولة التوصل لموقف موحد. وانتشر 400 فرد من قوات الشرطة بالمدينة الإسبانية لتأمين الاجتماع الذي تنظمه وزارة الخارجية الإسبانية والمركز الثقافي العربي في إسبانيا اللذان يسعيان لتشجيع انتقال سلمي للسلطة في سوريا.

وقال القيادي بحزب التنمية الوطني السوري محمد برمو  إن الهدف هو إسقاط النظام وإقامة دولة "القانون والعدالة والمساواة".

وطالب عضو الجيش السوري الحر زياد سلوم المجتمع الدولي بدعم الشعب السوري ومساعدته على إيجاد حل للصراع يتضمن إسقاط النظام.

ومن المتوقع أن يلقي وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل جارثيا مارجايو كلمة خلال الاجتماع في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش يوم الخميس.

وسيدلي أعضاء من المعارضة ببيانات في جلسة الافتتاح يوم الخميس على أن يواصلوا اجتماعهم المغلقة حتى يوم الجمعة. ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي في الساعة 1830 بتوقيت جرينتش بعد انتهاء الاجتماعات يوم الجمعة.

وتحولت الحملة الرامية للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد إلى حرب أهلية اتخذت منحى طائفيا وتشهد حاليا اقتتالا بين بعض جماعات المعارضة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً