العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

اشتباكات عنيفة بين طلاب متشددين وقوات الأمن بجامعة الزقازيق المصرية

أضرم طلاب متشدِّدون بجامعة "الزقازيق" المصرية، اليوم الخميس (9 يناير /كانون الثاني 2014)، النار في سيارة شرطة وفي البوابة الرئيسية لكلية الآداب بالجامعة، فيما تدور اشتباكات عنيفة بينهم وبين عناصر الأمن أوقعت عدداً من المصابين.

وأبلغت مصادر محلية يونايتد برس انترناشونال أن اشتباكات عنيفة تدور بين عشرات الطلاب المنتمين لتنظيم الإخوان ولتيارات متشددة بجامعة الزقازيق وبين عناصر الأمن بجامعة الزقازيق (بمركز محافظة الشرقية شمال شرق القاهرة) حيث يرشق الطلاب بالحجارة وزجاجات المولوتوف الحارقة عناصر الأمن التي تقوم بمطاردة الطلاب بالهراوات.

وأدت الاشتباكات إلى احتراق سيارة عائدة إلى الشرطة واشتعال النيران في البوابة الرئيسية لكلية الآداب، ووقوع عدد من الإصابات بين الطلاب وقامت سيارات الإسعاف بداخل الجامعة إلى المستشفيات القريبة.

وفي سياق متصل تظاهر عشرات من طلاب جامعة القاهرة أمام مقر المجلس الأعلى للجامعات الكائن بداخل الجامعة، مطالبين بالإفراج عن زملائهم الموقوفين لدى أجهزة أمنية على خلفية أعمال عنف تشهدها الجامعات.

وردَّد الطلاب هتافات مناهضة لقيادات الجامعات والحكومة وقادة الجيش والشرطة.

وتشهد الجامعات المصرية منذ بداية العام الدراسي أعمال عنف متواصلة يقوم بها طلاب يحتجون على عزل الرئيس السابق محمد مرسي مطلع تموز/يوليو 2013 ويعتبرون أن عزله "هو انقلاب عسكري على الشرعية والرئيس المنتخب".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً