العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

أوركسترا شتراوس - فيينا تحيي الحفل الأول للعام 2014 على خشبة مسرح البحرين الوطني

المنامة - وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

نظّمت وزارة الثقافة مساء اليوم الخميس (9 يناير/ كانون الثاني 2014)، أولى أمسيات مسرح البحرين الوطني، التي أحيتها فرقة أوركسترا شتراوس –فيينّا، في افتتاحية عام 2014م، الذي تطلقه المنامة تحت شعار "الفن عامنا".

فرقة شتراوس العريقة، شاركت جمهور مملكة البحرين بأشهر وأهم المقطوعات الموسيقية العالمية الكلاسيكية التي تركت بصمات واضحة في تاريخ الموسيقى.

وإضافة إلى عزف المقطوعات الكلاسيكية، سافرت الفرقة بجمهور ومحبي الموسيقى في مسرح البحرين الوطني نحو آفاق أجمل وأبهج من خلال أداء مغنّيا السوبرانو مارتشيلا تشيرنو ودانييل سيرافين، إذ قدّم المغنّيان عدداً من أعذب فنون الأوبرا.

أوركسترا شتراوس – فيينّا، معروفة بتاريخها الموسيقيّ الطويل والعريق. وصارت الفرقة بهذا التاريخ رديفة للأصالة وتفسيراً لها في مختلف مراحل موسيقى فيينا التاريخية.

وتحتفظ الفرقة عبر أعمالها بذخيرة من الأعمال الفنّيّة والغنائيّات التي تعود بموسيقاها إلى أصول موسيقى شتراوس منذ روائعها الكلاسيكيّة وحتّى أعمالها الأوبراليّة البديعة.

وقد تمكّنت الأوركسترا من مقاومة العالم بجمال موسيقاها وسحرها، حتّى صارت واحدة من الفِرَق الرّائدة على مستوى أوروبا.

وتمكّنت من احتواء ذاكرة بعيدة للثّقافة الموسيقيّة الأصليّة لفيينا، إذ اشتُهِرَت بالاهتمام بتأليف موسيقى الفالس وقيادة الأوركسترا وعزف الكمان.

وقد كتبت الفرقة وألّفت مئات الأعمال الموسيقيّة، بالإضافة إلى عدّة رقصات. كما جابت العالم في رحلات متعدّدة ومهرجانات غنائيّة واسعة شملت معظم دول أوروبا، الولايات المتّحدة الأميركيّة وآسيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً