العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

تقرير الأطباء الشرعيين يؤكد وفاة الماجد بسبب "الأمراض والاشتراكات"

أعلن القضاء اللبناني اليوم الخميس (9 يناير/ كانون الثاني 2014) أن تقرير الأطباء الشرعيين الذين كشفوا على جثة ماجد الماجد، أمير تنظيم "كتائب عبد الله عزام" الذي تبنى مسؤولية الهجوم الانتحاري على السفارة الإيرانية في بيروت، أكد وفاته بسبب "الأمراض والاشتراكات".

ونقلت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية عن النائب العام التمييزي القاضي سمير حمود أن تقرير الأطباء الشرعيين في قضية ماجد الماجد صدر مساء اليوم وأكد "مضمون التقرير الأول الذي صدر عن الطبيب الشرعي".

وقال حمود للوكالة إن "التقرير جاء مفصلا ومسهباً.. وأفاد بأن الوفاة ناتجة عن الأمراض والاشتراكات". وكان القضاء اللبناني قد كلّف الثلاثاء الفائت لجنة من الأطباء الشرعيين للكشف على جثة الماجد، وتسلّم طلبا من السفارة السعودية وشقيق الماجد لاستلام الجثة.

يشار الى أن "كتائب عبد الله عزام" أعلنت مسؤوليتها عن تفجير استهدف في السفارة الإيرانية في بيروت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

واعتبرت إيران على لسان مسئولين وفاة الماجد بأنها غامضة ومثيرة للشكوك، بعد أن أعلنها الجيش اللبناني قائلاً إن الماجد توفي إثر تدهور حالته الصحية في المستشفى العسكري المركزي في بيروت.

وكانت قضية الماجد قد زادت من حدة التوتر بين السعودية وإيران، حيث طالبت الرياض تسلّمه لاستجوابه، فيما طالبت طهران مشاركة محققين تابعين لها باستجوابه في لبنان.

والماجد مطلوب من السلطات اللبنانية لاشتراكه في العام 2007 بالحرب التي قادها زعيم تنظيم "فتح الإسلام" الأردني الفلسطيني - الأصل، شاكر العبسي، ضد الجيش اللبناني، في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان، وهو ملاحق أيضاً من قبل سلطات بلاده بقضايا تتعلق بـ"الإرهاب".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً