العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

منظمة الصحة:7 حالات إصابة بالسلالة الجديدة لأنفلونزا الطيور في الصين

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس (9 يناير/ كانون الثاني 2014) ان سبع حالات اصابة أخرى بسلالة جديدة قد تكون قاتلة من انفلونزا الطيور اكتشفت في الصين الأسبوع الماضي ليرتفع اجمالي عدد حالات الاصابة بفيروس (اتش.7.إن.9) حتى الان الى نحو 150 شخصا.

وقالت مصادر طبية إن ستة أشخاص من بين حالات الإصابة السبع في حالة حرجة بمستشفيات في مناطق مختلفة بالصين في حين عولج السابع بالمستشفى وحالته مستقرة.

وأوضحت منظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة في تحديث بشأن تفشي المرض ان حالات الاصابة الجديدة تخص أربعة رجال وثلاث نساء.

وظهرت سلالة (اتش.7.إن.9) العام الماضي في الصين وأصيب بها زهاء 150 شخصا حتى الان في الصين وتايوان وهونج كونج توفي منهم 45 شخصا.

ويقول خبراء انه لا توجد أدلة حتى الآن على انتقال عدوى هذه السلالة من الفيروس بين البشر. لكن تحليلا علميا أوليا نشر في أغسطس اب الماضي بشأن إمكانية انتقال سلالة الانفلونزا الجديدة من شخص الى آخر قدمت أقوى دليل حتى الآن على ان بوسعها في وقت ما الانتقال بين البشر مما سيجعلها تتحول الى وباء.

وقال فريق آخر من الباحثين في الولايات المتحدة الشهر الماضي ان فيروس (اتش.7.إن.9) قد يحتاج الى تحورات عديدة حتى يكون من السهل انتقاله بين البشر.

ويراقب العلماء في أنحاء العالم هذه السلالة تحسبا لأي بادرة لحدوث مثل هذا التحور. وقالت منظمة الصحة العالمية ان مصدر عدوى الانسان بهذه السلالة لا يزال موضع دراسة.

وأكدت انها لا تنصح باجراء أي فحص بالأشعة للقادمين من الصين أو المسافرين اليها كما انها لا توصي بفرض أي قيود على السفر الى بكين أو التجارة معها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً