العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

بلاتيني يشعر بالضيق بسبب الجدل المتعلق بقطر

علق رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الفرنسي ميشيل بلاتيني بضيق على تصريحات جيروم فالكه الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي أكد أن مونديال قطر 2022 لن يقام في حزيران/يونيو وتموز/يوليو من ذلك العام.

وقال رئيس اليويفا في تصريحات نشرتها اليوم الخميس (9 يناير/ كانون الثاني 2014) صحيفة (ليكيب) الفرنسية "في اللجنة التنفيذية (للفيفا) تقرر في مطلع تشرين أول/أكتوبر إطلاق استطلاع رأي كبير في عالم كرة القدم، وأنه لن يتم اتخاذ أي قرار قبل مونديال البرازيل 2014 لذلك لا أرى أي سبب يجب من أجله مناقشة الأمر على الملأ".

وأضاف أسطورة كرة القدم الفرنسية "لكن ربما اللجنة التنفيذية تكون بلا فائدة. عندما يكون القرار متخذا بالفعل من العبث الاجتماع".

وأبدى بلاتيني تأييده لنقل موعد إقامة مونديال قطر 2022 المثير للجدل إلى أشهر الشتاء من أجل تجنب درجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها منطقة الخليج في شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو، الموعد المعتاد لإقامة كأس العالم.

وقال الفرنسي "ذلك رأي شخصي"، وأضاف "لكن أولا علينا استطلاع رأي عالم كرة القدم قبل اتخاذ قرار".

وأشار فالكه الأربعاء إلى أن مونديال 2022 لن يقام في أشهر الصيف القطري ، بل "خلال الفترة ما بين 15 تشرين ثان/نوفمبر و15 كانون ثان/يناير على أقصى تقدير". ومع ذلك عارض الفيفا لاحقا سكرتيره العام بعدما أكد مجددا أن القرار النهائي سيتم اتخاذه بعد مونديال البرازيل ، الذي سيقام خلال الفترة من 12 حزيران/يونيو إلى 13 تموز/يوليو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً