العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

الأمم المتحدة تستضيف العرض النهائي لـ "بروجكت رنواي"

نيويورك - إذاعة الأمم المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

يجتمع عالما الشؤون الخارجية والموضة معا في الأمم المتحدة مساء اليوم الخميس (9 يناير/ كانون الثاني 2014) في ختام موسم البرنامج التلفزيوني الأمريكي الشهير "بروجكت رنواي".

والبرنامج يضع مصممي الأزياء في مواجهة أسبوعية لتحديد الفائز الذي سيحصل على حزمة جوائز تتضمن وظيفة في مجلة أزياء مشهورة ومبلغا نقديا تبلغ قيمته 150،000 دولار أمريكي.

وبما أن العديد من المتسابقين ينتمون لجنسيات متنوعة، رأى منتجو البرنامج أن الأمم المتحدة هي المكان المثالي للحلقة النهائية، الذي تم تصويرها في قاعة المجلس الاقتصادي والاجتماعي بمقر الأمم المتحدة. المزيد عن هذه الحلقة في التقرير التالي..

تواكب الأمم المتحدة الأزياء هذا الشتاء، حيث حل مبدعو الموضة على مقر المنظمة الدولية في نيويورك مؤخرا لتصوير الحلقة الأخيرة من برنامج "بروجكت رنواى" لهذا الموسم والتي ستذاع اليوم على قناة "لايف تايم" حيث يعرض ثلاثة من المتنافسين النهائيين خطوط الملابس الأصلية المستوحاة من تراث أسرهم.

قاعة المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وهي غرفة مخصصة لاجتماعات الدبلوماسيين، اكتست حلة جديدة وأصبحت مدرجا لأرقى صيحات الموضة في مدينة نيويورك ..

ولكن هل حقا يمكن دمج الموضة مع عالم الشؤون الخارجية ؟ سؤال يجيب عليه المنتج التنفيذي لبرنامج "بروجكت رنواى" روب باغشاه.

"نحن نبحث دائما عن مواقع تكون على حد سواء غير عادية ومناسبة لتصميمات العرض. وعندما أدركنا أن بعض مصممي الأزياء في البرنامج لهذا الموسم يأتون من بلدان مختلفة المنشأ ولديهم تراث مختلف، أصبح طبيعيا أن نفكر في الأمم المتحدة"

وكان التحدي الأخير للمرشحين الثلاثة الذين وصلوا إلى النهائيات تصميم مجموعة مستوحاة من تراثهم الثقافي: "عندما مشيت في الغرفة شعرت بوجود مهيب."

هذا ما عبر عنه المشارك سيث آرون هندرسون، عندما سئل عن مصدر الإلهام لتصاميمه المشاركة في التحدي النهائي، موضحا أن وجوده في قاعة المجلس الاقتصادي والاجتماعي جعل الإبداع سهلا.

"لقد رسمت مجموعة طبيعية، كان الأمر سهلا. كان ملهما المجيء إلى هنا، لم يكن من الصعب بالنسبة لي أن أتصور ما كنت أنوي القيام به."

أما بالنسبة لزميله في النهائيات، المصمم كورتو مومولو، العرض في الأمم المتحدة أصبح يعني أكثر من مجرد عرض للملابس: "أعتقد أن التحدي مدهش كما تعلمون، كوني في الأصل من ليبيريا ووالدي عمل في السياسة، لذلك أشعر تقريبا أنني في منزلي. فأن تكون قادرا على المجيء إلى هنا مع البلدان الأخرى التي هي أيضا مختلفة... لكن هذا الشيء الواحد يجمعنا.. يوحدنا جميعا."

ويشار إلى أن "بروجكت رنواى" هو برنامج تلفزيوني واقعي أسبوعي يدور حول تصميم الموضات ضمن معايير محدودة من الوقت والمواد والموضوع. ويتم الحكم على التصاميم، ويتم إقصاء مصمم واحد على الأقل أسبوعيا بناء على نوعية عمله.

وقد أعطيَ المتنافسون النهائيون الثلاثة خمسة أيام لأبتكار مجموعة من ستة قطعة بناء على خلفياتهم الوطنية والتي تشمل إسبانيا وليبيريا وأوكرانيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً