العدد 4143 - الخميس 09 يناير 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1435هـ

السجن 5 سنوات والإبعاد لناشط كويتي اتهم بالإساءة للأمير

أصدرت محكمة كويتية، أمس الخميس (9 يناير/ كانون الثاني 2014)، حكماً بالسجن 5 سنوات والإبعاد من البلاد بحق الناشط الحقوقي عبدالله فيروز.

وذكرت وسائل إعلام كويتية أن محكمة الجنايات أصدرت حكماً بحبس الأمين العام لـ «الحركة الكويتية للعدالة والتنمية (نبراس)» وعضو لجنة البدون في الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان عبدالله فيروز، لمدة 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، كما أمرت بإبعاده عن البلاد في قضية أمن دولة. يذكر أن النيابة العامة اتهمت فيروز بالمساس بالذات الأميرية من خلال تغريدات على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي.


السجن 5 سنوات والإبعاد لناشط حقوقي اتهم بالإساءة للذات الأميرية في الكويت

الكويت - يو بي آي

أصدرت محكمة كويتية، أمس الخميس (9 يناير/ كانون الثاني 2014)، حكماً بالسجن 5 سنوات والإبعاد من البلاد بحق الناشط الحقوقي عبد الله فيروز.

وذكرت وسائل إعلام كويتية أن محكمة الجنايات أصدرت حكماً بحبس الأمين العام لـ «الحركة الكويتية للعدالة والتنمية (نبراس)» وعضو لجنة البدون في الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان، عبد الله فيروز، لمدة 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، كما أمرت بإبعاده عن البلاد في قضية أمن دولة. يذكر أن النيابة العامة اتهمت فيروز بالمساس بالذات الأميرية من خلال تغريدات على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي. وقد أثار قرار الإبعاد الصادر بحق فيروز موجة اعتراضات من قبل ناشطين كويتيين بعد أن كانت جنسية فيروز موضع جدل.

من جهة أخرى، أعلنت الولايات المتحدة عن سفر وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، إلى كل من فرنسا والكويت بين 11 و15 يناير الجاري. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين بساكي، إن كيري، سيترأس وفداً اميركياً إلى مؤتمر التعهد بالمساعدات الإنسانية الدولي الثاني لسورية، الذي يستضيفه أمير الكويت ويترأسه أمين عام الأمم المتحدة». وأردفت بساكي أن كيري سيناقش مع دول أجنبية ومنظمات دولية وغير حكومية مشاركة في «الكويت 2»، طبيعة المساهمات الدولية لسورية، بالإضافة إلى مسائل إنسانية أخرى تتعلق بالأزمة في سورية وجيرانها.

العدد 4143 - الخميس 09 يناير 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:11 ص

      للعلم

      للعلم فقط هو ليس بكويتي بل .......منتحل و يدعي انه كويتي،،وقد قام بضرب مكونات الشعب بعضها ببعض و أساء لمقدسات المسلمين الشيعة الذين يمثلون شريحة كبيرة جدا و مكون أساسي للشعب الكويتي،،وغيرها من الإساءات

    • زائر 5 زائر 4 | 7:19 م

      وبالبحرين

      تسقطون...وتشتمون..ولين شالو الجنسية قلتون حرية راي
      يالله

اقرأ ايضاً