العدد 4143 - الخميس 09 يناير 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1435هـ

"صقور السعودية" في معرض البحرين الدولي للطيران الأسبوع المقبل

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

يشارك فريق الصقور السعودية التابع للقوات الجوية الملكية السعودية خلال الفترة من 16 إلى 18 يناير/ كانون الثاني الجاري، في معرض البحرين الدولي للطيران السنوي، وبمشاركة عدد من الفرق الجوية الاستعراضية العالمية، وذلك بحسب ما أوردته صحيفة "المدينة" السعودية.

ويقدم فريق الصقور السعودية العديد من العروض الجوية بواسطة (6) طائرات من طراز "بي أي أي هوك"، تتضمن: عرضًا لشعار المملكة "السيفين والنخلة"، وتشكيل الدرع، وحركة الانفجار، وحركة القلب، وغيرها من العروض الشيقة لمدة 18 دقيقة متواصلة، وبقسمي العروض الجماعية والفردية.

وذكرت صحيفة "المدينة" أن قائد فريق الصقور السعودية المقدم الطيار الحميدي بن يحيى الشهراني قال إن هذه المشاركة تأتي ضمن مشاركات الفريق في معارض ومحافل الاستعراضات الجوية للعام 2014م، بهدف اكتساب الخبرات وتعزيز العلاقات الدولية وتوثيقها، وإظهار مدى التطور الذي وصلت إليه قواتنا الجوية والاحترافية العالية التي يتميز بها الطيار السعودي، وإمكانية صيانة الآلة وتطويعها من قبل أفراد الصيانة بالفريق والنهج الإداري المقنن.

ونوه المقدم الطيار الحميدي الشهراني بالدعم الذي يلقاه الفريق من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، نائب وزير الدفاع، في ظل توجيهات قائد القوات الجوية الفريق الطيار الركن فياض بن حامد الرويلي.

وأشار إلى أن التوجه في المرحلة الحالية للمشاركة في أغلب الدعوات الموجهة للفريق على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، حيث كانت الانطلاقة لهذا الموسم من خلال المشاركة في معرض العين الدولي، إضافة للمشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران، يليه المعرض الجوي بالمنطقة الشرقية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:55 م

      الصراحة احلى معرض وعروضكم رووووعة

      ننطركم بكل لهفة وبالتوفيق لكم ان شاء الله

اقرأ ايضاً