العدد 4143 - الخميس 09 يناير 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1435هـ

يوفنتوس يتطلع لاستمرار انتصاراته على حساب كالياري.. وروما يسعى لاستعادة الكبرياء أمام جنوه

يسعى حامل اللقب يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم إلى الحفاظ على فارق الثماني نقاط الذي يفصله عن ملاحقه روما حينما يواجه مضيفه كالياري بعد غد الأحد في المرحلة التاسعة عشرة من المسابقة.

وجاء فوز يوفنتوس الثمين 3/ صفر على ضيفه روما يوم الأحد الماضي في تورينو ليعزز صدارة الفريق للمسابقة بعدما رفع رصيده إلى 49 نقطة بعد مرور 18 أسبوعا من عمر البطولة، مما أثار التكهنات بقدرة الفريق الملقب بـ(السيدة العجوز) على الحفاظ على اللقب للموسم الثالث على التوالي رغم تبقي 20 مباراة على انتهاء الدوري.

ويعتقد ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس، الذي أحرز الهدف الثاني في مرمى روما، خلاف ذلك، حيث أكد على موقعه الإلكتروني "إن هذا الفوز أكد أننا أقوى فريق في الدوري في الوقت الحالي، ولكن الموسم مازال طويلا".

وأشار اللاعب الدولي إلى أن يوفنتوس تغلب على فارق النقاط السبع الذي كان يفصله عن ميلان ليفوز في النهاية بالدوري عام 2012، كما حذر أيضا "التفكير في تفوقنا بفارق ثماني نقاط يشبه القيادة مع وضع أعيننا على مرآة الرؤية الخلفية، والسائق الجيد هو الذي ينظر للأمام، وهدفنا هو تعزيز صدارتنا".

واتفق أنطونيو كونتي المدير الفني ليوفنتوس مع مدافعه، حيث قال إن الفوز على روما واستمرار انتصاراتنا للمباراة العاشرة على التوالي لم يكن سوى مجرد خطوة في مشوار طويل.

أضاف كونتي "ينبغي علينا أن نواجه كالياري يوم الأحد، ومازال أمامنا النصف الثاني من الموسم بأكمله، ولكننا نمتلك دائما إرادة الفوز".

على الجانب الآخر يتطلع روما لاستعادة كبريائه مجددا، بعدما تلقى خسارته الأولى هذا الموسم حينما يستضيف جنوه بعد غد الأحد أيضا.

وكان روما قد أعلن على حصول كل لاعب في الفريق على 200 الف يورو (272000 دولار) حال تتويج الفريق بالدوري.

ومن المرجح أن يشارك مع روما لاعب وسط الملعب البلجيكي راديا ناينجولان المنضم إلى الفريق مؤخرا قادما من كالياري.

ويلتقي بعد غد الأحد أيضا نابولي صاحب المركز الثالث برصيد 39 نقطة مع مضيفه فيرونا (الحصان الأسود للبطولة) الذي يحتل المركز الخامس في موسمه الأول بالمسابقة بعد غياب 11 عاما قضاها الفريق في الدرجة الثانية.

ويحل فيورنتينا ضيفا على تورينو، ويستضيف أتالانتا فريق كاتانيا، فيما يواجه ميلان مضيفه ساسولو يوم الأحد أيضا.

ويواجه بولونيا بقيادة مدربه الجديد ديفيد بالارديني، الذي جاء خلفا للمدرب المقال ستيفانو بيولي، ضيفه لاتسيو غدا السبت، كما يلتقي في نفس اليوم ليفورنو مع ضيفه بارما.

وتختتم مباريات المرحلة يوم الاثنين المقبل حيث يلتقي سامبدوريا مع أودينيزي، وإنتر مع كييفو فيرونا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً