العدد 4146 - الأحد 12 يناير 2014م الموافق 11 ربيع الاول 1435هـ

فينجر يريد ضم مهاجم جديد لارسنال رغم عودة جيرو

لا يزال الفرنسي ارسن فينجر مدرب ارسنال يبحث عن خيارات هجومية جديدة لفريقه الذي يعاني من الاصابات بين صفوفه رغم الحصول على دفعة معنوية بعودة مواطنه اوليفييه جيرو لقيادة الخط الامامي امام استون فيلا في الدوري الانجليزي الممتاز اليوم الاثنين (13 يناير/ كانون الثاني 2014).

ولم يلعب جيرو مع ارسنال منذ ان قاد الفريق للفوز 1-صفر على مضيفه نيوكاسل يونايتد يوم 29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي بسبب اصابة المهاجم الفرنسي في الكاحل بعد عرقلة من المدافع مايك وليامسون.

ونقلت وسائل اعلام بريطانية عن فينجر قوله اليوم الاثنين "لعب مباراة نيوكاسل باكملها وهو مصاب في الكاحل ودون اي شكوى. عندما أخرجته من أرض الملعب لم يكن يريد الخروج. احتاج لخمس غرز."

واضاف "كان يشعر بالتعب قليلا مؤخرا لكنه نشيط الان وعاد الى الصفوف وانا واثق انه سيترك بصمة واضحة على النصف الثاني من الموسم."

وسجل ثيو والكوت ونيكلاس بندتنر هدفين قرب النهاية ليقودا ارسنال للفوز 2-صفر على كارديف سيتي في أول ايام العام الجديد مع غياب جيرو.

لكن المهاجم الدنمركي بندتنر أصيب في الكاحل عند تسجيله الهدف ومن المتوقع غيابه لعدة اسابيع.

ولعب والكوت في مركز المهاجم الرئيسي عندما فاز ارسنال 2-صفر على توتنهام هوتسبير في اخر مباراة له بكأس الاتحاد الانجليزي لكنه تعرض لاصابة خطيرة في الركبة وسيبتعد عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

وعاد الالماني لوكاس بودولسكي مؤخرا الى الصفوف بعد تعافيه من اصابة في عضلات الفخذ الخلفية لكن فينجر تردد في الدفع به في قلب الهجوم.

واشار المدرب الفرنسي ان الفريق يحتاج لتعزيز هجومه لمواصلة المنافسة على لقب الدوري الانجليزي هذا الموسم. وردا على سؤال بشأن مخاطر محاولة المنافسة على الالقاب بالتشكيلة الحالية قال فينجر "لهذا السبب نحن نفكر في هذا." واضاف "في فترة الانتقالات الصيفية الماضية بحثت عن مهاجم يمكنه اللعب مع جيرو او بدونه. لم أكن أفكر في ايجاد بديل لجيرو. كان التفكير في اللعب معه او بدونه."

واستهل جيرو موسمه الثاني مع ارسنال بثلاثة اهداف في أول ثلاث مباريات بكافة المسابقات التي يشارك فيها الفريق لكنه وجد صعوبة في هز الشباك خلال الفترة الأخيرة.

وهز جيرو شباك نيوكاسل ليرفع رصيده الى ثمانية اهداف في الدوري الانجليزي هذا الموسم لكن كان هدفه الأول في سبع مباريات مع النادي منذ ان أحرز هدفين ليقود الفريق للفوز 2-صفر على ضيفه ساوثامبتون.

وتراجع ارسنال الى المركز الثالث في الدوري الانجليزي بعد فوز مانشستر سيتي وتشيلسي هذا الأسبوع لكن يمكنه استرداد القمة اذا تغلب على استون فيلا.

وكان استون فيلا تغلب على ارسنال في ملعبه بالجولة الافتتاحية للموسم لكنه يحتل الان المركز 11 في الدوري مبتعدا بست نقاط فقط عن كريستال بالاس متذيل الترتيب. وحقق استون فيلا انتصارا واحدا في اخر ست مباريات بالدوري كما خسر على أرضه امام شيفيليد يونايتد المنتمي للدرجة الثالثة في اخر لقاء له بكأس الاتحاد الانجليزي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً