العدد 4146 - الأحد 12 يناير 2014م الموافق 11 ربيع الاول 1435هـ

فعاليات للجمهور مصاحبة لمعرض البحرين الدولي للطيران 2014

أعلن القائم بأعمال وكيل شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات أحمد نعمة النعمة، عن تفاصيل جديدة تتعلق بالفعاليات التي ستتوفر للجمهور خلال معرض البحرين الدولي للطيران 2014، إذ ستشتمل على أربع ساعات من الاستعراضات الجوية المبهرة، وأجنحة عرض طائرات مدنية وعسكرية قديمة وحديثة، ومشاركات فرق استعراضات جوية عالمية. بالإضافة الى أنه قد تم إعداد مدرج رئيسي يتيح للجمهور فرصة مشاهدة العروض الجوية المختلفة.

ونوه النعمة الى أن تذاكر المعرض قد تم توفيرها للجمهور في جميع فروع بتلكو وبأسعار مناسبة لجميع أفراد العائلة؛ إذ تتوفر التذاكر بفئتين الأولى 3 دنانير بحرينية للصغار حتى سن 16 سنة، والثانية فئة 7 دنانير للكبار.

وحول فرق العروض الجوية التي ستشارك في المعرض أشار الى أنه قد تأكدت مشاركة فريق الفرسان من دولة الإمارات العربية المتحدة، وفريق صقور السعودية، وفريق الاستعراضات الجوي الشهير "بريتلنغ وينغ ووكرز"، بالإضافة إلى فريق سويب تويستر الذي سيشارك في الاستعراض الجوي الليلي، وفريق الشياطين الحمر (ريد ديفلز) الذين سيقدمون استعراضا بالقفز بالمظلات.

كما ستكون هناك مشاركة لطائرتي "ميراج 2000" والـ "إف"16 من دولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرة شحن بوينج 757 تابعة لشركة دي إتش إل 757، وطائرة طيران الخليج من طراز ايرباص 330، إلى جانب حضور متميز للطائرة الحربية النفاثة التاريخية "سبيت فايتر". وستقوم وزارة الداخلية بتقديم عرض لعدد من الطائرات العسكرية وطائرات الهليكوبتر في الساحة العامة.

وستشهد الساحة المخصصة للجمهور كذلك مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة المشوقة لجميع أفراد العائلة، وذلك بعد أن تمت توسعة المساحة والقدرة الاستيعابية المخصصة لهم بنسبة 40%، كما تم تطوير كافة المرافق بما في ذلك غرف الاستراحة وغرف الصلاة، بالإضافة الى حوالي 20 كشكاً مختلفاً تم تخصيصها للمطاعم والشركات والجمعيات والأندية.

وتعريفا بما تمتلكه مملكة البحرين من تراث عريق صرح القائم بأعمال وكيل شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات بأنه قد تم تشيد قرية حرفية بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية، سيتم من خلالها عرض منتجات يدوية وحرفية. كما ستكون هناك مشاركات لوزارات أخرى منها هيئة شؤون الإعلام والمؤسسة الخيرية الملكية ووزارة الثقافة والتي ستقوم بدورها بإعداد أنشطة وفعاليات للتعريف بالثقافة البحرينية وترويج لها.

كما سينظم معرضاً خاصاً بالفضاء بالتنسيق مع المركز الوطني البريطاني لشؤون الفضاء، وأنشطة تفاعلية تعليمية وتثقيفية لجميع الفئات العمرية، تتيح فرصة تعلم قيادة الطائرات بالجهاز التمثيلي للطيران، وورشات عمل علمية مدهشة من واقع العلوم وربطها بواقع الحياة اليومية، ومشاهدة فرق الغناء الموسيقية الاستعراضية المميزة، وعروض الفرق الشعبية وغيرها من البرامج المثيرة للمتعة.

كما سيشهد الحاضرين العديد من الأنشطة التفاعلية في جناح "جنون العلوم"، الذي سيعرض محطات ترفيهية وألعاب تفاعلية عملاقة وغيرها من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية، والتي من المؤكد ستنال إعجاب الأطفال وكافة الفئات العمرية.

لمزيد من التفاصيل، تفضلوا بزيارة الموقع الالكتروني:

www.bahraininternationalairshow.com

@BahAirshow2014

www.facebook.com/pages/Bahrain-International-Airshow-2014/192196740971542 @BahrainAirshow2014





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:58 ص

      سحب العزة

      سحب العزة في الانتظار

    • زائر 2 | 9:00 ص

      مايروح للمعرض الا اللي عنده

      الناس من وين لها؟ اسعار تذاكر للزوار تكسر الظهر. ما بيروح الا الشركات المهتمة. المفروض بدل الزيادات يخلون الحضور للمهرجان مجاني ااشعب. على الاقل نحصل شي ييلاش

    • زائر 3 زائر 2 | 9:02 ص

      الاسعار معقولة

      التذاكر للكبار 7 دينار والصغار 3 دينار

    • زائر 5 زائر 2 | 10:29 ص

      اي عاد وليش يأخذون فلوس؟

      اذا الواحد عنده عائلة وأحنا ما شاء الله كل واحد عنده 5 اولاد (يعني 30 دينار للعائلة). أشلون معقولة؟
      طبعا اللي عنده يقول معقولة. 30 دينار يساوي ربع راتب بعض العائلات

    • زائر 1 | 6:30 ص

      بلادية

      دويتونه بصوت الطائرات ورانه مراجعه ترى

اقرأ ايضاً