العدد 4146 - الأحد 12 يناير 2014م الموافق 11 ربيع الاول 1435هـ

مدرب فيدرر الجديد يثق في قدرتها على زيادة رصيده من الألقاب في البطولات الكبرى

أعرب السويدي ستيفان إدبرج المدير الفني الجديد للاعب التنس السويسري روجيه فيدرر عن اقتناعه وثقته في إمكانية تقديم "مسيرة جيدة" مع فيدرر.

والتقى الاثنان اليوم للمرة الأولى حيث يبدأ إدبرج عمله مع فيدرر المصنف الأول على العالم سابقا من خلال بطولة أستراليا المفتوحة التي انطلقت فعالياتها اليوم وهي أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى هذا الموسم.

واعترف إدبرج المصنف الأول على العالم سابقا بأنه رغم قلة الأشياء التي يمكن تغييرها فإنه يثق في أن هذه الأشياء من الممكن أن تثمر بشكل جيد في وقت ما.

وأهعلن إدبرج اعتزاله اللعب في 1996 علما بأنه تصدر التصنيف العالمي للمحترفين في التسعينيات من القرن الماضي وأحرز ألقاب ست من بطولات جراند سلام" الأربع الكبرى.

ويحتفل إدبرج يوم الأحد المقبل بعيد ميلاده الثامن والأربعين ولكنه وصل غلى ملبورن بحيوية ونشاط ولا يبدو عليه آثار هذه السن.

وبعدما أحرز لقبا وحيدا في بطولة صغيرة وتراجع ترتيبه للمركز السادس عالميا خلال عام 2013 ، سعى فيدرر إلى البحث عن فكر جديد من خلال التعاقد مع إدبرج الذي اعتبره فيدرر مثلا أعلى له خلال فترة الشباب ليصبح مستشارا فنيا ومدربا له لبعض الوقت في الفترة المقبلة.

واعترف إدبرج بأنه فوجئ باتصال فيدرر به للاستعانة به في الفترة المقبلة ولكنه يشعر بالسعادة لتواجده معه في هذه البطولة.ويرى إدبرج أن فيدرر ييمكنه زيادة رصيده من ألقاب بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى والذي توقف عند 17 لقبا منذ 2012 .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً