العدد 4146 - الأحد 12 يناير 2014م الموافق 11 ربيع الاول 1435هـ

الهلال الأحمر البحريني تقيم ورشة عمل "المعايير الدنيا للاستجابة الإنسانية"

المنامة - الهلال الأحمر البحريني 

تحديث: 12 مايو 2017

أقامت جمعية الهلال الأحمر البحريني ورشة عمل حول دليل "إسفير" الذي يحدد "المعايير الدنيا للاستجابة الإنسانية" في العمل الإنساني والإغاثي، وذلك بحضور متطوعو الجمعية وممثلين عن جمعيات ومؤسسات أخرى عاملة في المجال التطوعي.

وذكرت الجمعية أن الورشة تهدف إلى تعزيز ريادة البحرين في مجال العمل الإنساني والإغاثي عبر تزويد المتطوعين البحرينيين بالمعايير العالمية الواجب الالتزام بها عند تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين عند وقوع أي كارثة أو ضرر في أي مكان في العالم.

وأوضحت الجمعية أن ورشة "أسفير" تأتي ضمن برنامج تدريبي متكامل يتضمن أيضا دورة تخصصية أخرى في شهر (فبراير/ شباط 2014) وذلك بهدف تأهيل فريق بحريني قادر على التعامل مع متطلبات الإغاثة وفق المعايير الدولية، وأكدت الجمعية أنها لن تدخر جهدا في الاستثمار بعناصرها وبناء قدراتهم ومهاراتهم ومعارفهم ليكونوا دائما على أهبة الاستعداد في كل مجالات العمل الإنساني.

رئيس لجنة الشباب في جمعية الهلال الأحمر البحريني والمدرب في الورشة علي أحمد أوضح أن مشروع "اسفير" هو مبادرة طوعية تجمع مجموعة كبيرة من الوكالات الإنسانية حول هدف مشترك يتجلى في تحسين جودة المساعدة الإنسانية وتعزيز مساءلة الجهات الفاعلة أمام المانحين والسكان المتضررين.

ولفت المدرب احمد إلى أن المعايير التي يتضمنها دليل "اسفير" لا تقتصر على الكوارث الكبرى فقط، وإنما يمكن الاستفادة منها في معرفة مدى الحد الأدنى للمياه الصالحة للشرب، والمسافات الواجب توفيرها بين الخيم في المخيمات، والتخلص من الفضلات، والحد من أضرار فيضانات الأمطار، وغير ذلك.

وأشار أحمد إلى أنه بنهاية البرنامج التدريب سينضم البحرينيون إلى مجتمع "أسفير" الذي يضم عاملين في مجال الاستجابة الإنسانية من جميع أنحاء العالم، من العاملين وفق مجموعة من المبادئ المشتركة والمعايير الدنيا العالمية التي تحظى بأكبر قدر من الشهرة والاعتراف الدولي من قِبل العاملين في مجال الاستجابة الإنسانية.

وفي نهاية الورشة وزع الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني فوزي أمين بحضور المدير العام للجمعية مبارك الحادي شهادات مشاركة على الحضور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً