العدد 4146 - الأحد 12 يناير 2014م الموافق 11 ربيع الاول 1435هـ

البرتغالي رونالدو يفوز بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم

توج البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني بجائزة افضل لاعب كرة قدم في العالم عام 2013 في حفل أقيم في زوريخ اليوم الأثنين (13 يناير/ كانون الثاني 2014).

وتفوق رونالدو لاعب منتخب البرتغال على منافسة من الارجنتيني ليونيل ميسيل مهاجم برشلونة الفائز بالجائزة أربع مرات متتالية والفرنسي فرانك ريبري لاعب بايرن ميونيخ الالماني.

واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المدرب المتقاعد يوب هينكس لجائزة أفضل مدرب في عام 2013 بعدما قاد بايرن ميونيخ لثلاثية غير مسبوقة من الالقاب في الموسم الماضي.

وكان رونالدو (28 عاما) قد نال جائزة افضل لاعب في العالم 2008 لكن ميسي نال اللقب اربع مرات متتالية.

وعلى الرغم ان رونالدو لم يحرز القابا كبرى في الموسم الماضي الا انه يحرز الكثير من الاهداف فقد سجل 20 هدفا هذا الموسم مع ريال مدريد وحقق رقما قياسيا في التسجيل في دور المجموعات بدوري ابطال اوروبا.

كما لعب رونالدو دورا كبيرا في صعود البرتغال الى نهائيات كأس العالم 2014 بتسجيل ثلاثة اهداف في اياب الملحق الاوروبي امام السويد.

وضمت تشكيلة العام مانويل نوير حارس مرمى وفيليب لام وسيرجيو راموس وتياجو سيلفا وداني الفيس في الدفاع. وفي الوسط هناك اندريس انيستا وتشابي وريبري بينما يضم الهجوم رونالدو وزلاتان ابراهيموفيتش وميسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:37 م

      غريب

      لا يستحقها وريبيري هو الأحق والله أمر غريب 5 ألقاب في العام مقابل صفر ويفوز صاحب الصفر مراضاة لبلاتر قلنا في تمييز عندنا وانتقلت العدوى للعالم

اقرأ ايضاً