العدد 4147 - الإثنين 13 يناير 2014م الموافق 12 ربيع الاول 1435هـ

ارسنال يتخطى عقبة استون فيلا ويعود الى قمة الدوري الانجليزي

لندن 1- (خدمة رويترز الرياضية العربية) 

تحديث: 12 مايو 2017

تماسك ارسنال امام انتفاضة قوية من استون فيلا ليفوز على مضيفه 2-1 ويستعيد صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم. وسيطر ارسنال على مجريات اللعب بعدما سجل جاك ويلشير واوليفييه جيرو هدفين في دقيقة واحدة بعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء.

لكن بعدما قلص كريستيان بنتيكي الفارق لاستون فيلا مع تبقي 14 دقيقة على النهاية واجه ارسنال ضغطا شديدا من اصحاب الأرض. وافتتح ويلشير لاعب وسط انجلترا التسجيل لارسنال في الدقيقة 34 بتسديدة متقنة من قدمه اليسرى. وفقد استون فيلا الكرة سريعا بعد ذلك ليضاعف المهاجم الفرنسي جيرو تقدم ارسنال. وبدا ان استون فيلا في طريقه لانتفاضة قوية بعد ضربة رأس من المهاجم البلجيكي بنتيكي الذي اقترب من ادراك التعادل لفريقه. وتقدم ارسنال الذي لم يخسر على ملعب استون فيلا منذ 1998 من المركز الثالث ليستعيد الصدارة متفوقا بنقطة واحدة على مانشستر سيتي الذي أصبح في المركز الثاني الان. ويملك ارسنال تحت قيادة المدرب الفرنسي ارسين فينجر 48 نقطة من 21 مباراة مقابل 47 نقطة لسيتي و46 نقطة لتشيلسي صاحب المركز الثالث فيما يأتي ليفربول في المركز الرابع بفارق ست نقاط عن الصدارة.

وقال ويلشير لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "انها ثلاث نقاط هامة للغاية وخاصة اننا تراجعنا قليلا في الشوط الثاني. فعلنا هذا مرات قليلة وسمحنا لبعض الفرق بالضغط علينا لكن تعاملنا مع الأمر بشكل جيد." واضاف "في السابق اعتدنا على الشعور بالتوتر عند مواجهة هذا الأمر. لكن هذا الموسم لم نفعل مع تألق بير مرتساكر ولوران كوسيلني طوال الموسم." واستحوذ ارسنال على الكرة أغلب فترات الشوط الأول دون خطورة على مرمى منافسه حتى أرسل ناتشو مونريال تمريرة الى ويلشير الذي وضع الكرة في شباك الحارس براد جوزان. واستغل ارسنال فقدان استون فيلا للكرة سريعا ليعزز جيرو تفوق الفريق الزائر ببراعة بعد تمريرة داخل منطقة الجزاء من ويلشير. وضغط استون فيلا في الشوط الثاني وأرسل ماثيو لوتون تمريرة عرضية رائعة حولها بنتيكي بضربة رأس داخل الشباك ليحرز هدفه الأول منذ سبتمبر ايلول الماضي.

وتراجع اداء ارسنال بشكل مفاجيء وأرسل لوتون تمريرة عرضية أخرى لبنتيكي الذي فشل في التعامل معها وهو في مواجهة المرمى. ورغم عدم اعجابه باداء فريقه في بعض الفترات الا ان فينجر شعر بسعادة لتماسك ارسنال امام ضغط استون فيلا. وقال فينجر "هذا مهم لان الشوط الأول كان يتعلق بالاداء والشوط الثاني بالكفاح."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:53 ص

      أيه يا أرسنال

      هالصورة تذكرني بالعصر الذهبي لأرسنال وايام البطولات
      ان شاء الله هالموسم عودة القنرز الى منصات التتويج تعبنا من 2004 بدون ولا بطولة
      وسنبقى للموت عشاق أرسنال

اقرأ ايضاً