العدد 4147 - الإثنين 13 يناير 2014م الموافق 12 ربيع الاول 1435هـ

"ممتلكات"و"مبادرة بيرل" توقعان مذكرة تعاون لتعزيز مبادئ الحوكمة والشفافية

الوسط – المحرر الإقتصادي

قامت شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، الذراع الاستثماري لمملكة البحرين، "مبادرة بيرل" في مجال تطبيق مبادئ الحوكمة في شركات العالم العربي، مؤخراً بتوقيع مذكرة تعاون للحفاظ والالتزام بالمعايير الدولية المرتبطة بالشفافية وحوكمة الشركات وتطبيق أفضل الممارسات على المستوى الإقليمي والدولي.

وقد وقام الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات محمود الكوهجي، والمدير التنفيذي لمبادرة بيرل اميلدا دنلوب، بالتوقيع على مذكرة التعاون التي تفتح باب الشراكة بين ممتلكات ومبادرة بيرل وشركاء المبادرة الآخرين بالتحديد وقطاع الأعمال الإقليمي عموماً.وتقدم مبادرة بيرل المنصة المثالية لتعزيز ممارسات الحوكمة والشفافية للشركات في المنطقة لرفع مستوى الوعي في هذا المجال.

وتجدر الإشارة إلى أن ممتلكات قد حافظت على تصنيفها العالي في مؤشر الشفافية العالمي التابع لمؤسسة صناديق الثروة السيادية المستقلة، حيث حلَّت ممتلكات ضمن التصنيف الأول مع نظرائها من صناديق الثروة العالمية بحصولها على 9 من أصل 10 درجات، الأمر الذي يؤكد إلتزام ممتلكات بتطبيق أعلى معايير الشفافية وحوكمة الشركات.

الجدير بالذكر أن مبادرة بيرل هي منظمة غير ربحية يقودها القطاع الخاص بهدف تعزيز الحوكمة والشفافية وممارسات الأعمال في جميع أنحاء العالم العربي. وهي شبكة مكونه من قادة الأعمال الملتزمين بدعم العمل المشترك والمشاركة في المعارف والخبرات. وفي الآونة الاخيرة تحالفت مبادرة بيرل مع مكتب الأمم المتحدة للشراكات لتطبيق "شراكة الميثاق العالمي للأمم المتحدة"" في العالم العربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً