العدد 4147 - الإثنين 13 يناير 2014م الموافق 12 ربيع الاول 1435هـ

إخلاء سبيل المتهمة بدهس "طفلة عراد"... و28 يناير الحكم

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

تحديث: 12 مايو 2017

قررت المحكمة الصغرى الجنائية السادسة (المرورية) اليوم الثلثاء (14 يناير / كانون الثاني 2014)، إخلاء سبيل المتهمة (29 عاماً)، بدهس طفلة في عراد (4 سنوات)، بكفالة 100 دينار، وقررت المحكمة تأجيل القضية للحكم في جلسة 28 يناير/ كانون الثاني 2014.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمة أنها تسببت في موت الطفلة بعد توصيلها، والهروب من مكان الحادث، ونقل طلاب من دون ترخيص، وعدم اتخاذ الحيطة والحذر.

ومن خلال أوراق الدعوى اتضح أن شقيقة المتهمة هي المتعاقدة على توصيل الأطفال، وأنها في يوم الواقعة وجدت نفسها مريضة فطلبت من شقيقتها المتهمة القيام بالتوصيل نيابة عنها.

وفي أقوالها أمام النيابة حاولت المتهمة في البداية إنكار علمها بما قامت به، فقالت إن المجني عليها كانت آخر طالبة توصلها، وقد نزلت من الباب الخلفي الأيمن، وقالت إنها ظلت تتابعها بواسطة المرآة حتى تأكدت أنها دخلت بيتها، وبعدها تحركت للخلف قليلاً فأحست أنها داست «كارتون» ومضت في طريقها، وعندما وصلت بيتها تلقت اتصالاً من مركز الشرطة فذهبت إلى هناك ليخبروها أنها دهست الطفلة.

في المقابل، كان هناك شاهدان ذكرا خلاف لما قالته المتهمة، إذ قال الشاهد وهو جار للمجني عليها، إنه شاهد سيارة المتهمة تقف أمام بيت المجني عليها، وأنها نزلت منها في حالة اضطراب لتدور حول السيارة، وكانت عباءتها غير معتدلة، ثم انصرفت بسرعة وعندما شاهد الطفلة ملقاة على الأرض عرف أن صاحبة السيارة هي من دهستها.

والشاهد الآخر أفاد بأن الطفلة كانت راقدة على الأرض وآثار الإطارات على جسدها ووجهها، فطرق على الأبواب ليسأل عن أسرة الطفلة، واتصل بالشرطة والإسعاف التي حضرت وحملت الطفلة.

وبمواجهة المتهمة بما أبداه الشاهدان فقد غيرت في أقوالها أكثر من قول، إذ أفصحت عن أنها بعد أن شعرت أنها داست «كارتون» نزلت من السيارة وتوجهت إلى الخلف، وقالت إنها رأت حقيبة الطفلة على الأرض ولم ترَ الطفلة نفسها، وفي مرة أخرى قالت إنها عادت بعد فترة إلى موقع الحادث لأنها أرادت أن تعرف ما حدث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:17 ص

      اقول خلكم مكان المرأة

      اولا هي غير قاصدة وثانيا كانت في حالة اضطراب كما قال الشاهد يعني المرأة في خوف ووجل انتم لا تعلمون ما في قلبها هي تتبرأ مما ارتكبته ولكن بطريقة انتم بأعينكم ليس لها قلب بل هي لها قلب والله يرحم البنت وأقول لأبويها المسامح كريم وبنتكم بالجنة وبتشفع لكم يوم القيامة ولا أحد يقول انا قريب للمرأة لا بل نصوح وانصح لعمل الخير والدنيا ما تسوى ومحد يدري الزمن شيسوي فيه .

    • زائر 3 | 4:37 ص

      الكثير من الناس لا يثبتون في المواقف الصعبه

      للأسف في الوقات الصعبه الكثير لا يثبتون وينسون أن الله سبحانه وتعالى ينظر لهم. ويقولون يا روح ما بعدك روح ويهربون. وينسون بان في يوم من الايام ستدور عليها الايام ويحصل لهم مثل ما حصل لهذه الطفله ولأهلها.
      ولكن نسأل الله أن يثبت قلب أهل الطفله ويحسبونها في الجنه وأن يتيقنوا بأن الموت حق وكل من عليها فان.
      الله يرحمها ويرحمنا برحمته...

    • زائر 4 زائر 3 | 5:29 ص

      ولد الرفاع

      شنو تقصد بكلامك شنو تبي تقول قضية ازهاق روح بنت ماتت انت تقدم نصائح

    • زائر 2 | 4:04 ص

      بنت عليوي

      أنعدام الضمير، تتركين طفلة وتروحين عنها والمصيبة أنج أم يعني ما خفتي يصير هالشيء بعيالج، دهستيها بالخطأ هذا قضاء الله وقدرة بس تتركينها وتهربين حسبي الله عليش من مره

اقرأ ايضاً