العدد 4147 - الإثنين 13 يناير 2014م الموافق 12 ربيع الاول 1435هـ

اجتماع "أمانة التعاون" يبحث مقترح البحرين لتشكيل لجنة خليجية عليا للحقوق

المنامة - وزارة شئون حقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك الوكيل المساعد للتنسيق والمتابعة بوزارة شئون حقوق الإنسان القائم بأعمال وكيل الوزارة خليفة يوسف الكعبي، في أعمال اجتماع المختصين من الدول الأعضاء والأمانة العامة المنعقد في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمدينة الرياض مؤخرا، والمخصص لمناقشة مقترح مملكة البحرين بإنشاء لجنة خليجية عليا لحقوق الإنسان.

وبحث المجتمعمون مقترح مملكة البحرين وجرى تبادل الأفكار وتدارس الرؤى المقدمة من ممثلي الدول الأعضاء تجاه هذا المقترح، والذي يصب تجاه الارتقاء بالشأن الحقوقي في دول المجلس.

وقال الكعبي أن الحاضرين بالاجتماع ناقشوا بشكل مستفيض مقترح البحرين واعتبروه خطوة مهمة تسير بالعمل الحقوقي الخليجي إلى الأمام وبما يسهم في تطوير عمل مكتب حقوق الانسان الحالي عبر تشكيل لجنة خليجية عليا لحقوق الإنسان وما يعنيه ذلك من وضع هذا القطاع الهام والحيوي من ضمن الهياكل الرفيعة في عمل مؤسسة الأمانة العامة.

وأكد الكعبي أن المقترح جزء من المقترحات المتميزة التي تقدمت بها مملكة البحرين بهدف دعم حقوق الإنسان في المنظومة الخليجية إيمانا منها بأهمية إيلاء الجانب الحقوقي الاهتمام اللازم، نظرا لكون الإنسان هو الركيزة الأساسية للتنمية بمختلف جوانبها.

وأوضح أن المقترح جاء للارتقاء بمكتب حقوق الإنسان الحالي ليصبح آلية اكبر تعكس من حيث اسمها وتشكيلها واختصاصاتها حرص دول المجلس على حقوق الإنسان وصيانتها وتعزيزها، مع تنسيق جهود دول المجلس في متابعة القضايا الحقوقية والتحرك الجماعي في المحافل الإقليمية والدولية.

وتجدر الإشارة إلى أن البحرين سبق وأن قد تقدمت -على المستوى الإقليمي- بمقترح إنشاء محكمة عربية لحقوق الإنسان وهو حاليا في مراحله التنفيذية.

وقد ضم الوفد الباحث القانوني بوزارة شؤون حقوق الإنسان عبدالله محمد السادة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:09 ص

      بنت عليوي

      أعطو الناس حقوقها وبعدين تكلموا عن الحقوق

    • زائر 4 | 6:09 ص

      خوش

      مقترحات بدون طعم تصبيغ و مكيجه الوضع الراهن وما جرى من انتهكات منذ 2011 لايمكن تغطيته او غظ النظر عنه من اى موسسه حقوقيه قال محكمه عربيه لحقوق الانسان فشل وزارت الدوله مجتمعه لى لحلحت الوضع بل تاجيج الوضع على كافه الاصعده محاوله الزج بدول الشقيقه لشربكت الوضع

    • زائر 2 | 4:31 ص

      محمد

      اللي ما عنده شغلة ولا يعرف اشلون ايحل مشاكله الداخلية شنو ايسوي ؟ ما اليه اللا التنظيرات مرة بالوحدة ومرة بلجنة بيسوني ومرة بوزارة حقوق او بلجنة حقوق واذا كلش افلسوا المرور راح ايحل المشكلة بتوزيع المخالفات
      مو انتوا يا ايها المواطنون لا اتخالفون القانون والمرور ما راح يعطيكم مخالفات اترزقوا الله واحنا بعد نترزق الله

    • زائر 1 | 4:13 ص

      خطأ

      يجب رفض المقترح من قبل كل دول الخليج .. ليش تبون تصدرون فشلكم ومشاكلكم للدول الأخرى .. كان الاجدر ان تتعلموا من اخطاؤكم بدل تصدير خيبتكم .. ما كفاكم توقيعكم على بروتكولات خايبه والزمتم انفسكم بالرضوخ للمنظمات الفاسده

اقرأ ايضاً