العدد 4147 - الإثنين 13 يناير 2014م الموافق 12 ربيع الاول 1435هـ

مجلس التنمية الاقتصادية يرعى معرض البحرين الدولي للطيران 2014

أعلن مجلس التنمية الاقتصادية عن رعايته لمعرض البحرين الدولي للطيران والذي سيقام خلال الفترة ما بين 16 و 18 يناير / كانون الثاني في قاعدة الصخير الجوية.

و ينظم المعرض وزارة المواصلات وسلاح الجو الملكي وبإشراف مباشر من قبل الممثل الشخصي لجلالة الملك، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة ، إذ سيضم المعرض نخبة من كبار الشخصيات ورواد صناعة الطيران على المستوى الدولي والإقليمي.

وقال وزير المواصلات، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد "إن معرض البحرين الدولي للطيران يعتبر من أهم الأحداث السنوية التي تستضيفها مملكة البحرين والتي تؤكد على أهمية المملكة كمركز رئيسي للأعمال والاستثمارات في الخليج العربي، حيث تتميز المملكة بموقع استراتيجي يمكن المستثمرين من الوصول بسهولة إلى دول مجلس التعاون للاستفادة من السوق الخليجية والتي تبلغ قيمتها 1.5 مليار دولار أمريكي."

وأضاف "إن هذا الحدث يوفر فرصة استضافة المؤسسات الرائدة في مجال المواصلات لتعريفهم بإمكانيات مملكة البحرين والمميزات التي تقدمها للمستثمرين في هذا القطاع النامي."

يذكر أنه سيشارك في المعرض عدد من من الشركات العالمية المصنعة للطائرات مثل، شركة إيرباص، وبوينغ، وبومبارديه، ولوكهيد مارتين وسيكورسي. وتضم قائمة المشاركين في المعرض عدد من الشركات الدولية العاملة في مجال الطيران مثل الخطوط الجوية القطرية، بي أي إي سيستمز، مجموعة ثايلز، سكوهي الروسية، مورفو الفرنسية، لوفتهانزا تكنيك الألمانية، مؤسسة الأبحاث والتطوير الهندية، توازن القابضة من أبوظبي والخطوط الجوية السعودية بالإضافة الى TAG Aeronautics.

وتعتبر مملكة البحرين مركزا تاريخيا للطيران في منطقة الخليج العربي حيث تم تأسيس أول شركة طيران دولية في المنطقة (طيران الخليج)، وتم افتتاح أول مطار دولي على أرض المملكة، والذي يتم العمل على تطويره لمواكبة الزيادة في عدد المسافرين من خلال مطار البحرين الدولي والتي بلغت 8.5 مليون مسافر خلال 2012 وبزيادة قدرها 8.8% عن العام 2011.

وتتميز المملكة بوجود مراكز صناعية ومجمعات للأعمال، مثل ميناء خليفة بن سلمان ومنطقة البحرين اللوجستية، والتي توفر للمستثمرين إمكانية الوصول الى الموانئ البحرية والمطار في وقت قصير مقارنة بالدول المجاورة.

تجدر الإشارة إلى أن قطاع المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين قد شهد نسبة نمو سنوية بلغت 9.8% من العام 2000 الى 2012 حيث أصبح من أهم القطاعات المساهمة في نمو الاقتصاد المحلي، والذي من المتوقع أن ينمو بنسبة 5% في العام 2013 وبزيادة قدرها 3.4% عن العام 2012.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً