العدد 4147 - الإثنين 13 يناير 2014م الموافق 12 ربيع الاول 1435هـ

"خدمات الجنوبية" تصر على إلغاء علاوة الراتب من "تنمية المدن والقرى"

الرفاع - مجلس بلدي الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت لجنة الخدمات والمرافق العامة ببلدي الجنوبية اجتماعها رقم (12) لدور الانعقاد الرابع من الفصل الثالث أمس بمقر المجلس بالرفاع الغربي، برئاسة رئيس اللجنة علي المهندي وحضور عضوي اللجنة عيسى الدوسري وناصر المنصوري، إلى جانب رئيس خدمات النظافة محمد المطوع ورئيس قسم المتنزهات آلاء الشملان من الجهاز التنفيذي.

وأصدرت اللجنة توصية بالإصرار على توصية المجلس البلدي بشأن إلغاء العلاوة الاجتماعية من معيار الراتب للمتقدمين لمشروع تنمية المدن والقرى، وذلك بعد مناقشة رد وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني المتضمن طلب إعادة النظر في التوصية.

وناقش الاجتماع الآليات المتبعة لصيانة المتنزهات والحدائق في المنطقة الجنوبية، من بينها مقترح من الجهاز التنفيذي بإمكانية تخصيص شركة واحدة لكل من أعمال الصيانة والحراسة، على أن تظل أعمال الزراعة خاضعة للبلدية، وقال المهندي إنه يجب إسناد جميع الأعمال الخاصة بالحدائق لجهة واحدة هي الجهاز التنفيذي أو شركة تتحمل جميع تلك الأعمال، مطالباً الجهاز التنفيذي بإعداد دراسة لمقارنة تكاليف ومزايا الجهتين لاختيار الأفضل من الناحيتين النوعية والمادية.

وناقش الاجتماع مرئيات المجلس حول عدد من اقتراحات مجلس النواب تتعلق بتدشين نظام لإدارة وتصنيف النفايات البيولوجية والطبية، وتوفير الحكومة حاويات لفرز النفايات المنزلية، إضافة إلى تخصيص أماكن مناسبة للحاويات.

ووافقت اللجنة على مقترح المهندي فرض رسوم بقيمة دينار واحد نظير تسليم أكياس القمامة للمستأجرين غير البحرينيين.

وأشار الاجتماع إلى ضرورة تخصيص أماكن لحاويات القمامة عند تخطيط المناطق السكنية مستقبلاً، وأوضح رئيس خدمات النظافة أن شركة النظافة تعمل حالياً على مرور شاحنات جمع القمامة في مواعيد محددة لانتشال أكياس القمامة من أمام المنازل في المناطق التي لا توجد بها أماكن لوضع حاويات القمامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:58 ص

      ولد الرفاع

      انا قرات الموضوع كلة مافي شي عن رواتب شنو دخل البلدي عن علاوة والراتب

اقرأ ايضاً