العدد 4147 - الإثنين 13 يناير 2014م الموافق 12 ربيع الاول 1435هـ

القبض على 33 من الإخوان في أعمال شغب لتعطيل الاستفتاء على الدستور

قال مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية المصرية اليوم الثلثاء (14 يناير/ كانون الثاني 2014) إن قوات الأمن ألقت القبض على 33 شخصا ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين خلال محاولتهم إثارة أعمال شغب لتعطيل الاستفتاء على التعديلات الدستورية في البلاد.

وأضاف المصدر في بيان لوزارة الداخلية أن المتابعات الأمنية لمجريات عملية الاستفتاء على الدستور رصدت إقبالا كثيفا على لجان الاستفتاء وقيام القوات المكلفة بتأمين اللجان والمواطنين بأداء دورها المنوط بها بكفاءة وبروح معنوية مرتفعة.

وشدد المصدر على استقرار الأوضاع الأمنية وهدوء الحالة باستثناء بعض محاولات عناصر جماعة الإخوان المسلمين تعكير صفو عملية الاستفتاء، حيث تعاملت معها قوات الشرطة على الفور بقوة وحسم وتمكنت من إجهاضها.

وأشار البيان إلى أن أحد أعضاء الجماعة لقي حتفه في مدينة ناصر بمحافظة بني سويف جنوبي البلاد إثر اشتباكات بين 150 من أعضاء الإخوان المعارضين للاستفتاء وآخرين مؤيدين له أمام إحدى اللجان.

وأضاف أن محمود سيد جمعة دياب لقي حتفه إثر إطلاق أعيرة نارية خلال الاشتباكات،مشيرا إلى أن قوات الشرطة تدخلت على الفور وتمكنت من الفصل بين الجانبين والسيطرة على الموقف.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط محاولة عدد من العناصر الإرهابية إعاقة عملية الاستفتاء بلجان مدرسة عمر بن الخطاب بمنطقة المنصورية، ومدرسة ناهيا الثانوية بكرداسة بالجيزة، حيث تم التعامل معهم والسيطرة على الموقف وانتظام عملية الاستفتاء.

وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية توالي متابعاتها وتكثيف انتشار الدوريات الأمنية، والتعامل الفوري مع ما يستجد من أحداث.

وحذرت وزارة الداخلية من أي محاولة لعرقلة سير عملية الاستفتاء أو التأثير على إرادة الناخبين أو منعهم من الوصول إلى مقار اللجان، وتؤكد على تصديها بكل حزم وحسم واتخاذها الإجراءات القانونية كافة في مواجهة مختلف صور الخروج على القانون.

من ناحية أخرى ، قتل شخص وأصيب آخران فى اشتباكات بين الأهالي وعناصر إخوانية فى منطقة ناهيا بعد اعتداء الإخوان على بعض لجان الاستفتاء ، وتدخلت قوات الأمن وأنهت الاشتباكات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً