العدد 4147 - الإثنين 13 يناير 2014م الموافق 12 ربيع الاول 1435هـ

"الأولمبية" تنظم ورشة عمل "طرق تقييم الاتحادات الرياضية"

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار حرص اللجنة الأولمبية البحرينية على تطوير مسيرة العمل في الاتحادات الرياضية، تنظم إدارة الشئون الرياضية ورشة عمل حول طرق تقييم الاتحادات بمشاركة موظفي اللجنة المختصين بشئون الاتحادات، بالإضافة إلى أمناء السر في الاتحادات الرياضية وذلك خلال الفترة من 18 – 22 يناير/كانون الثاني الجاري.

وسيحاضر في ورشة العمل نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية ساري حمدان الذي يمتلك خبرة واسعة في مجال الإدارة الرياضية.

ويشتمل برنامج اليوم الأول لورشة العمل (السبت 18 يناير/كانون الثاني) والذي سيخصص لموظفي إدارة الشئون الرياضية المسئولين عن التقييم على معرفة الأهداف والمبادئ الأساسية للخطط الاستراتيجية، والإجراءات العامة للتخطيط والتقييم واتخاذ القرار، وكيفية إعداد الخطط الإستراتيجية، وخطوات التخطيط، ومواصفات الأهداف، ومحتويات التقييم.

ويتضمن برنامج اليوم الثاني (الأحد 19 يناير/كانون الثاني) التعرف على المسارات الاستراتيجية، ومسار الأداء العالي، ومسار تطوير الناشئين وتوسيع القاعدة، ومسار التدريب ومختلف أركان اللعبة، ومسار إدارة الموارد البشرية والموازنة والتخطيط الاستراتيجي.

وتستمر ورشة العمل في اليوم الثالث (الاثنين 20 يناير/كانون الثاني) لأخصائيي الشئون الرياضية ويتضمن البرنامج التعرف على مسار الموازنة والإيرادات، واستعراض تطبيقات عملية على نموذج التقييم.

ويتناول برنامج اليوم الرابع (الثلاثاء 21 يناير/كانون الثاني) الذي سيخصص لأمناء سر الاتحادات الرياضية شرح بطاقة الأداء المتوازنة والمواصفات والمحتويات، والتعرف على المسارات الاستراتيجية ،والأداء العالي وتطوير الناشئين، وتوسيع القاعدة، ومسار التدريب ومختلف أركان اللعبة، وإدارة الموارد البشرية والمالية ،والتخطيط الاستراتيجي.

وأخيراً فإن برنامج اليوم الخامس (الأربعاء 22 يناير/كانون الثاني) سيتضمن شرح مسار الإيرادات واستعراض تطبيقات عملية لكيفية إعداد الخطة واستخدام النموذج الخاص بها.

وستقوم إدارة الشئون الرياضية بتدريب الاتحادات الرياضية على كيفية إعداد الاستراتيجيات وسيتم تعريفهم بالمعايير التي سيتم من خلالها قياس أدائهم، بالإضافة إلى إجراء اختبارات لمعرفة مدى استيعاب تلك الآلية بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة والتي تصب بصورة إيجابية في مخرجات أداء الإتحادات الرياضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً