العدد 4147 - الإثنين 13 يناير 2014م الموافق 12 ربيع الاول 1435هـ

الأمين العام للأمم المتحدة يشعر بالقلق حيال اوضاع اللاجئين السوريين في كردستان العراق

أعرب الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الثلثاء (14 يناير / كانون الثاني 2014)عن قلقه من اوضاع اللاجئين السوريين في اقليم كردستان العراق.

وقال بان كي مون في مؤتمر صحافي عقده اليوم الثلثاء في مخيم كوركوسك للاجئين السورين شمال اربيل إن "اللاجئين يعيشون اوضاعا صعبة في المخيم"، معربا عن قلقه عليهم في ظل موجة البرد والامطار التي يشهدها الاقليم.

واشاد كي مون بالخطوات التي يتخذها الاقليم لمساعدة اللاجئين السوريين واكد على أهمية مساعدة اللاجئين السوريين وتقديم الدعم اللازم لهم في مجالات الحياة المختلفة كتأمين المعيشة والدراسة للأطفال.

والتقى الامين العام للأمم المتحدة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني للتباحث معه حول الموضوع ذاته.وتأتي زيارة كي مون بعد زيارته للعاصمة العراقية بغداد أمس الاثنين حيث التقى رئيس الوزراء نوري المالكي وبعض المسؤولين العراقيين وبحث الأزمة السورية والاوضاع الامنية في العراق وخاصة بالأنبار.

كان حوالي 250 الف لاجئ سوري دخلوا العراق اثر الاحداث السورية ويتواجد اكثر من 200 الف لاجئ سوري في اقليم كردستان العراق غالبيتهم من الاكراد السوريين حيث يتوزعون على محافظات الاقليم الثلاثة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً